الثلاثاء 19 مارس 2024 12:27 مـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

١٢٠ صفرا تواجه طلاب الفرقة الأولى بالمعهد الفنى الصناعى بقويسنا بمادة المساحة

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

طالب قرابة ال ١٢٠ طالبا بالمعهد الفنى الصناعى بقويسنا بتدخل عاجل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي لحل أزمة مادة المساحة للفرقة الأولى بالمعهد الفنى الصناعى بقويسنا والتى تهدد بحصولهم على درجة الصفر لخلو اوراق إجاباتهم من اى اجابات بسبب عجزهم عن إجابة الإمتحان الذين وصفوه بأنهم لم يدرسوا ما جاء فيه، مشيرين إلى أن ١٢٠ طالب بالفرقة الأولى أدوا امتحان مادة المساحة وحصلوا على ١٢٠ صفر .
فيما كشفت مصادر بالمعهد أن كراسات الطلاب بلا اجابات مما دفع مدير الكلية التكنولوجية بقويسنا إلى الدعوة لاجتماع عاجل غدا بمديرى المعاهد لإشراكهم في محاولة الخروج من الأزمة .
وانتقد عدد من الطلاب والعاملين عدم اتخاذ أى إجراءات قانونية حيال مدير المعهد والأساتذة المتسببين في هذه الجريمة التعليمية التى وصفوها بإنهاء لم تحدث من قبل حيث قام واضع الامتحان وفقا لقولهم بوضع الامتحان بمناهج لم يتم شرحها للطلاب .
وطالب عدد من الطلاب بتدخل عاجل من وزير التعليم العالي وقطاع التعليم العالي متهمين المعهد بأنه تحول إلى وسيلة لجمع الأموال منهم على حساب مصلحتهم من خلال فرض الدروس الخصوصية عليهم وكانت النتيجة حصولهم على ١٢٠ صفر في ١٢٠ كراسة إجابة.
واكد بعض العاملين على ضرورة إجراء تغييرات في إدارة المعهد بما يتواكب مع الضوابط القانونية .
مؤكدين أن مدير المعهد لا تنطبق عليه الشروط لشغل الوظائف القيادية و لا تنطبق عليه شروط الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولوائح الكلية التكنولوجية وقوانين الدولة .
وأكدوا أن المشاكل تواجه مدير الكلية منذ توليه ولم يتمكن من حلها وإضاعة مصالح الطلاب في مشكلات لم تواجه الكلية منذ عهد ٥ مديرين سابقين مثلها .
وأشاروا إلى أن تولى المناصب القيادية بالمعهد يعتمد على الوساطة والمحسوبية و مصير الشكاوى الموجهه ضدهم في إدارج المسئولين.
وطالب الوزير والجهات الرقابية بالتدخل لإنقاذ المعهد من الانهيار التعليمى.
وقالوا لم نعهد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا أحد فوق القانون .

موضوعات متعلقة