بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 03:35 صـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

هيئة الدواء المصرية تحذر من مخاطر التعرض المباشر للشمس

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أكدت هيئة الدواء المصرية أهمية الوقاية من أشعة الشمس الضارة، خاصة خلال فترات الذروة وأثناء الأنشطة الخارجية، تزامنًا مع فعاليات شهر التوعية عن سرطان الجلد، مشيرة إلى أن التعرض الطويل للشمس دون حماية قد يؤدي إلى أضرار تراكمية على البشرة مع مرور الوقت.

استخدام واقي الشمس المناسب

وأوضحت الهيئة أن الوقاية تبدأ بخطوات بسيطة لكنها فعالة، من بينها استخدام واقي الشمس المناسب، وارتداء الملابس التي توفر حماية للجسم، بالإضافة إلى تقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة في الأوقات التي ترتفع فيها درجات الحرارة وشدة الأشعة فوق البنفسجية.

وشددت الهيئة على ضرورة الانتباه لأي تغيرات غير معتادة تظهر على الجلد، مثل تغير لون الشامات أو ظهور بقع جديدة أو تغيرات في شكل الجلد، مع أهمية مراجعة الطبيب المختص فور ملاحظتها لضمان التشخيص المبكر والتعامل السريع مع أي مشكلة صحية.

وأكدت هيئة الدواء المصرية أن الاهتمام بصحة البشرة والالتزام بإجراءات الوقاية يسهمان بشكل كبير في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد والحفاظ على صحة الجلد على المدى الطويل.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv