بوابة الدولة
الثلاثاء 16 يونيو 2026 09:08 مـ 30 ذو الحجة 1447 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
نهاية دولاب أبو ياسين.. القبض على عناصر بؤرة إجرامية لترويج المخدرات بالدقهلية الحفني يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني نقابة الأطباء تدعو للإبلاغ عن أي تجاوزات خاصة بمستشفى الشاطبى للتحقيق فيها الديب يعقد اجتماعًا موسعًا بالقيادات التعليمية بالبحيرة قبل إنطلاق امتحانات الثانوية العامة محافظة القاهرة تنفى وجود محتجزين أو مفقودين فى حريق عزبة خير الله وكيل مجلس النواب يبحث مع وزير النقل مستقبل النقل الذكي وتسعير تذكرة القطار السريع اتصالات النواب : اولوياتنا تحسين جودة خدمات الإنترنت و توفير خدمات بأسعار تلبي احتياجات المواطنين رياضة النواب توصي بعدم إلغاء بطولة المدارس للكرة الطائرة للحفاظ علي الحافز الرياضي للطلبة الصحة: 16 مبادرة رئاسية تغطى مختلف المراحل العمرية والاحتياجات الصحية وزارة التموين تبدأ تطبيق منظومة الوثائق المؤمنة لمحررات السجل التجاري رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير المالية.. تحصيل 1.058 مليار جنيه للخزانة العامة تدريبات ”جيم” واستشفاء لمنتخب مصر استعدادًا لـ نيوزيلندا

بعد جولة لمحافظ الجيزة.. إنذار لمسئولى الإشغالات بحى جنوب ومحاسبة المقصرين

رفع اشغالات
رفع اشغالات

أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة تفقدية ليلية بعدد من القطاعات بحي جنوب الجيزة، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتأكد من انتظام العمل بالشوارع الحيوية.

وشملت جولة المحافظ المرور على عدد من الشوارع والمناطق من بينها شارع السوق، وشهداء الأقصى، وشارع المدرسة بالمنيب، ومنطقة القصبجي، وشارع المجزر الآلي، وكوبري القصبجي، ومزلقان المنيب، وشارع صلاح سالم، وذلك لمتابعة الحالة العامة للنظافة والإشغالات والانضباط المروري.

إزالة موقف عشوائي أمام مستشفى أم المصريين

وخلال الجولة، وجّه المحافظ جهاز السرفيس بسرعة إزالة موقف عشوائي أمام مستشفى أم المصريين بحي جنوب الجيزة لما يسببه من إعاقة للحركة المرورية وعرقلة لخط سير المواطنين.

وكلف المحافظ، برفع وإزالة وسائل حجز أماكن انتظار السيارات بشارع جمال الدين عفيفي، مؤكدًا على ضرورة تحقيق الانضباط بالشوارع ومنع أي تعديات على الطريق العام.

وفي ذات السياق، شدد المحافظ على شن حملة مكبرة لرفع الإشغالات خلال الفترة الليلية بميدان الجيزة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بما يضمن تحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري.

تشميع مقاهي مخالفة متعدية على الطريق العام

ووجّه المحافظ بغلق وتشميع عدد من المقاهي المخالفة والمتعدية على الطريق العام وأرصفة المشاة بشارع السوق ومنطقة القصبجي مشددًا على عدم التهاون مع أي مخالفات تمس حقوق المواطنين أو تعيق الحركة.

ووجّه المحافظ إنذارًا لمسؤولي الإشغالات بحي جنوب الجيزة بعد رصد عدد من حالات التعدي على الطريق العام، مؤكدًا أنه لن يتم التهاون مع أي تقصير وأنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة لمحاسبة المقصرين.

كما تفقد المحافظ انتشار فرق النظافة خلال الفترة المسائية، للوقوف على كفاءة الأداء وضمان تقديم خدمة نظافة لائقة للمواطنين. ووجّه المحافظ هيئة النظافة والتجميل بتكثيف حملات النظافة ليلًا، مع دعم منطقة القصبجي بعمالة ومعدات إضافية لرفع كفاءة مستوى النظافة وتحسين البيئة العامة.

موضوعات متعلقة



education education education education education education education education education education education education education education education education education education education education