بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:20 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026.. العظمى بالقاهرة 35 النواب يناقش تعديلات ضريبية واتفاقيات دولية مهمة الأسبوع المقبل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 محافظ القاهرة يشهد افتتاح مشروع دعم مركز جمعية واحة نور الحياة لتأهيل اطفال الشلل الدماغى أكاديمية ألزهايمر بالباقيات الصالحات تنظم ندوة توعوية موسعة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ألمانيا والإكوادور حبايب في الشوط الأول.. التعادل 1-1 يحسم أول 45 دقيقة بالصور.. يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها عن نجاحاتها الدرامية «الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا غدًا الجمعة ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل القبة الحرارية تضرب أوروبا.. وهيئة الأرصاد تطمئن المواطنين عن طقس مصر الأزهرى يستقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية بكردستان العراق لبحث تعزيز التعاون إصابة 8 ركاب اثر انقلاب سيارة ميكروباص أمام قرية المسين بالبحيرة جنايات دمنهور تطالب بقانون عاجل لتنظيم الذكاء الاصطناعي بعد ابتزاز متهم لقريبته

برلماني :رفع وعي العاملين بالصحة بالأمن السيبراني خطوة مهمة لحماية وتأمين البيانات

أكد النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب ان استعداد وزارة الصحة لإطلاق برنامجا لرفع وعي العاملين في الوزارة بـ«الأمن السيبراني»، في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي سيساهم في الحفاظ علي تأمبن وحماية البيانات .

وأوضح في بيان صحفي اليوم ،ان الاجتماع الذي عقده وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار ،مع أحد الشركات المتخصصة في حماية البيانات ،والذي استعرض خلاله تدريب 100 فرد من العاملين بالوزارة، فيما تشمل المرحلة الثانية تدريب الكوادر من مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، على الاستخدام الآمن للتحول الرقمي خطوة مهمة في إطار زيادة الوعي بالأمن السيبراني .


وأشاد قريطم بتأكيد الوزير علي أهمية البرنامج في إطار دعم منظومة التحول الرقمي، وتعزيز الوعي لدى العاملين في الجهات الحكومية، بأهمية «الأمن السيبراني» ومخاطر ضعف حماية البيانات والشبكات، وكذلك دعم الاستخدام الآمن لأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وأشاد بنجاح الدكتور خالد عبدالغفار، في رفع كفاءة عدد من المستشفيات وسرعة الانتهاء من تسليمها ، هو ما يعكس حرص الوزير علي تطوير المنظومة الصحية ، وذلك بفضل وجود عدد من الكفاءات الذي يعتمد عليهم علي مستوى الوزارة أو المديريات منهم ، الدكتور انور اسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية صاحب البصمة المميزة ، والدكتور محمد نوح ، الي جانب عدد من وكلاء الوزارة الأكفاء منهم الدكتور هشام مسعود الذي يبذل جهودا كبيرة .

وأوضح أن تلك الجهود انعكست علي تأكيد الوزارة وجود تأمين صحي شامل في جميع محافظات الجمهورية، لاسيما أنه تم التخطيط في وزارة الصحة من هذا العام حتى 2030 خلال 6 سنوات لتنفيذ حوالي 100 مشروع وطرح مشروعات جديدة

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services