السبت 2 مارس 2024 07:03 مـ 21 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تحرير 130 محضرا متنوعة بحملات تموينية لضبط الأسعار فى كفر الشيخ إصابة 13 شخصا فى حادث تصادم سيارة ميكروباص وجرار زراعى بالبحيرة النائب أحمد قورة: يوجة إنتقادات حادة الى وزير الاوقاف ” رواتب دفعة الشيخ الشعراوي من الأئمة والخطباء لم تصرف... الدكتورة عبلة الالفى تناقش ترتيبات المبادرة الرئاسية الالف يوم الذهبية بمطروح.. وتتفقد مستشفيات المحافظة إقبال جماهيري وتعاقدات بالملايين بأرض المعارض بمدينة نصر بسبب صنع في دمياط المستشار أسامة الصعيدي يشكف عن فزاعة التقارير الطبية في جرائم الضرب 190 محضرًا لمخالفات تموينية والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك وضبط سلع مدعمة في بنى سويف تحصين 158 ألف رأسا من الثروة الحيوانية ضمن الحملة القومية لمواجهة أمراض الجلد العُقدي ببنى سويف المركز الثقافى الروسى بالإسكندرية ينظم بطولة لكرة القدم إعادة تشغيل معرض الوسائل التعليمية لتطوير المحتوى العلمى لطلاب أزهر الإسكندرية النائب أحمد قورة: يحذر الحكومة من مخالفة الدستور بوضع نقابة الصيادلة تحت الحراسة وتجميد الدعوة لإجراء الانتخابات الكشف على 560مواطن بقافلة جامعة الزقازيق بالشرقية

الخارجية: تعامل مصر مع الأزمات المحيطة ينطلق من الحفاظ على أمنها القومي

أحمد أبو زيد
أحمد أبو زيد

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الدولة المصرية مستعدة على كافة المستويات وترفض سيناريو تهجير الفلسطينيين إلى سيناء ولديها الخطط والاستعداد للتعامل مع أي تداعيات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن مصر تعمل دائما للحفاظ على أمنها القومي والتعامل مع كافة الأزمات المحيطة من هذا المُنطلق.

وأكد أن التركيز حاليا من الدولة المصرية ينصب على معالجة الأمر، ومصر داعم قوي للقضية الفلسطينية.

واختتم:" الدولة تحافظ على أمنها القومي ومصلحة المصريين، ومن يرصد التحركات المصرية في التعامل مع كافة الأزمات المحيطة لمصر يجدها تنطلق من منطلق حماية الأمن القومي".

وأكد أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مطالبون بوضع حد للعنف الإسرائيلي ووقف العملية التي تنوى إسرائيل القيام بها في رفح الفلسطينية لتفادي وقوع كارثة إنسانية.

موضوعات متعلقة