الإثنين 26 فبراير 2024 01:05 مـ 16 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
سقوط 3 أشخاص لحيازتهم 1.4 كيلو من مخدر الحشيش قبل توزيعها بمنطقة الخليفة وزير الإسكان يًصدر قرارين لإزالة مخالفات البناء والتعديات بالساحل الشمالي الغربي ومدينة السادات وزيرة البيئة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن لمتابعة وتقييم سير عمل الهيئة حبس متهمين ضبط بحوزتهما 1885 قطعة يشتبه في أثريتها في الجيزة مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون حماية المستهلك الشراكة تدعم وصول البث الفضائى والاتصالات إلى مناطق جغرافيه واسعه فى الشرق الاوسط وافريقيا المركز القومى للبحوث يصدر نشرة طبية عن أثر الصيام على الحامل وشروط الصوم تعرف على جهود شرطة النقل والمواصلات في يومين الكاتب الصحفى مجدي سبلة يكتب .. ( مدبولي راهب التخطيط العمرانى ) مصر والصين.. شراكة اقتصادية قوية تعكس عمق العلاقات صحة الشرقية تقدم الخدمة ل ٢٤ ألف منتفعة خلال يومين بالمرحلة الثانية من ”حقك تنظمي” رئيس مجلس الشيوخ ينعى النائب على عطوة

القومي لحقوق الإنسان يدعو العالم إلى التدخل الفوري لوقف الجريمة الإسرائيلية الجديدة في رفح

المجلس القومي لحقوق الإنسان
المجلس القومي لحقوق الإنسان

عبر المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر عن بالغ قلقه تجاه الانباء المتواترة عن عملية عسكرية وشيكة ضد مدينة رفح الفلسطينية وما يستتبعها من محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين نحو الأراضي المصرية، لافتا الي أن مثل هذه الأفعال تتعارض مع مبادئ القانون الدولي والإنساني، ومواثيق حقوق الإنسان العالمية، بالإضافة إلى مبادئ باريس وقواعد حماية المدنيين في زمن الحرب، وتشكل تهديدا للسلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

ويؤيد المجلس موقف الأمين العام للأمم المتحدة وكبار المسؤولين الدوليين الذين حذروا من أي هجوم بري على رفح، نظرا لوجود كثافة سكانية هائلة تجعل حمايتهم أمرا مستحيلاً، وينذر بوقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة. ويشدد المجلس على أهمية دعم كافة دول العالم المحبة للسلام والداعية للحفاظ على حقوق الإنسان، وذلك لجهود السلطات المصرية في تقديم المساعدات الإنسانية لأهل غزة، بهدف تجنب مزيد من القتل والتدمير الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي، والذي يشكل انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

ويشير المجلس إلى حكم محكمة العدل الدولية الذي يحذر من الممارسات والأعمال الإسرائيلية التي ترقى إلى ابادة جماعية ويدعو إلي تطبيق قرار المحكمة بشكل كامل فيما يخص الوضع في قطاع غزة ووضع حد للممارسات الإسرائيلية الوحشية ضد السكان المدنيين.

كما يؤكد المجلس على أهمية التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في غزة، الذي سيؤدي في النهاية إلى تحقيق سلام دائم في المنطقة، وتمتع الشعب الفلسطيني بحقه في دولة مستقلة ذات سيادة.

موضوعات متعلقة