الإثنين 26 فبراير 2024 02:07 مـ 16 شعبان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الصحة يعقد اجتماعا لمتابعة مستجدات إعداد الإحصائيات والخرائط الصحية للأمراض محافظ بني سويف يتابع مع مسؤولي التعليم إجراءات عقد المقابلات الشخصية لمُتقدمي الوظائف الإشرافية بالإدارات الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1180 حالة في 7 تخصصات طبية بقافلة مجانية ببنى سويف الداخلية تحرر 1512 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني وزير التربية والتعليم ومحافظ الدقهلية يفتتحان معرض المدرسة المنتجة ”أهلا رمضان” بمدينة المنصورة منع محاولتي سفر بأوراق مزورة وضبط 2412 مخالفة مرورية بالمنافذ الجمركية حزب مصر الحديثه يثمن تشكيل مجموعه تنسيقيه لمتابعه تنفيذ مخرجات الحوار الوطني مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون حماية المستهلك غرامة تصل لـ3 ملايين وحبس 5 سنوات.. البرلمان يوافق على تغليظ عقوبة محتكري السلع التنسيق بين الحكومه ومجلس امناء الحوار الوطني يصب في مصلحه المواطن ”مصر الخير” تحتفل مع الشركاء الاستراتيجيين بإفطار النصف من شعبان الجامعة العربية أمام العدل الدولية: إسرائيل تواصل قمع الفلسطينيين وتمنعهم حقهم في تقرير المصير

زوجان يقرران قضاء ما تبقى من عمرهما على متن سفينة سياحية لتوفير الأموال

الزوجان
الزوجان

قرر الثنائى أنجيلين وريتشارد بيرك من الولايات المتحدة أن يحزما حقائبهما ويعيشا حياتهما في البحر، ويعيش الآن الزوجان الحلم بعد أن قررا بيع منزلهما والعيش بشكل دائم على متن سفينة سياحية، وفقًا لموقع heart.

أنجلين بيرك، 53 عامًا، وزوجها ريتشارد، من سياتل، حزما حقائبها من على اليابسة في مايو 2021 في محاولة لإشباع حبهما للسفر.

وعلى الرغم من قضاء كل وقتهما فى استكشاف أماكن رائعة، وجد الزوجان أن حياتهما البحرية أرخص من دفع الرهن العقارى لمنزلهما على اليابسة.

الزوجان

الزوجان

وفقًا لحساباتهم، يمكنهم السفر لبقية حياتهما مقابل أقل من 62 دولارًا في اليوم، أى حوالى 35 جنيهًا إسترلينيا.

وقالت المحاسبة السابقة أنجلين لصحيفة 7News الأسترالية، "نحن نحب السفر، وكنا نبحث عن وسيلة للسفر باستمرار في تقاعدنا تكون منطقية من الناحية المالية".

ظل الزوجان على البحر لمدة عام الآن ويقومان بانتظام بمشاركة صور رحلاتهما على فيس بوك حيث شوهدا وهما يتنقلان على متن السفن وخارجها.

سفينة سياحية

سفينة سياحية

كما زارا أماكن مثل سيدني وسنغافورة وإيطاليا وكندا وجزر الباهاما، وأوضحت أنجيلين، "كانت خطتنا الأصلية هي البقاء في بلدان مختلفة لمدة شهر في كل مرة والتقاعد في نهاية المطاف على متن السفن السياحية مع تقدمنا ​​في السن، نحن نحب السفر وكنا نبحث عن وسيلة للسفر باستمرار فى تقاعدنا تكون منطقية من الناحية المالية"، وأضافت، "هذا جيد ضمن ميزانية التقاعد لدينا".

متوسط التكلفة اليومية على السفن السياحية هو 72 جنيها إسترلينيا

في حديثها إلى CNN في وقت سابق من هذا العام، أخبرت انجلينا شبكة CNN أن متوسط ​​التكلفة اليومية على متن السفن السياحية هو 72 جنيهًا إسترلينيا، بما في ذلك سعر الغرفة والطعام والترفيه والنقل والنصائح ورسوم الميناء والضرائب، وفي الوقت نفسه، يبلغ متوسط ​​سعر المنزل فى سياتل حوالى 740،058 جنيهًا إسترلينيًا

بعد انتشار القصة على موقعReddit ، علق أحد الأشخاص قائلا، "الطعام، والرعاية الطبية، وخدمات التنظيف، وخدمة غسيل الملابس، كل ذلك مقابل أقل من نصف ما سيكلفه منزل التقاعد.. إنه جنون".

قال شخص آخر، "هناك من كبار السن متقاعدين يفعلون ذلك، وهناك أطباء على متن تلك السفن وتكلفتها أقل من دور رعاية المسنين.