السبت 1 أبريل 2023 09:29 صـ 10 رمضان 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

المستشار محمد سليم : زيارة الرئيس السيسي للهند تفتح مجالات جديدة لزيادة التعاون

المستشار محمد سليم
المستشار محمد سليم

قال المستشار محمد سليم البرلمانى السابق ورئيس المكتب العالمى للمحاماة والاستشارات القانونية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للهند، وحضوره كضيف شرف رئيسي في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، هي زيارة هامة للغاية.

وأشار " سليم " ، الى أن هذه الزيارة تناولت موضوعات تغطي مجالات مختلفة، سياسية، اقتصادية، وتنموية، مشيرا إلى أن البعد الاقتصادي والتنموي كان حاضرا بقوة في هذه المباحثات، وهو ما ينعكس إيجابيا على االشعبين المصرى والهندى.

أكد المستشار محمد سليم ، أن العلاقات بين مصر والهند ممتدة من فترة طويلة، ولها جذور قديمة وتعود إلى 75 سنة مضت، وكان للبلدين دور كبير وفعال في إطار مجموعة عدم الانحياز، وما يحدث الآن من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتح مجالا جديدا لمزيد من التعاون بين البلدين وارتفاع التبادل التجارى.

وأشار " سليم " ، أن هناك تبادلا تجاريا يبلغ 7.2 مليار دولار سنوي بين مصر والهند والميزان التجاري يكاد يكون متكافئ، ومساهمة الهند باستثمارات في مصر يتجاوز 3.2 مليار دولار، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التقدم في العلاقات الاقتصادية.

وأشاررئيس المكتب العالمى للمحاماة والاستشارات القانونية ،إلى أن مصر تسعى إلى تغيير خريطة خطتها في القمح وقد يكون مع الهند تعاون كبير لاستيراد القمح، ولكن التعاون مع روسيا ما زال قائما إلا أنه ما زال أمامنا فرصة للتنوع في مصادر القمح، فضلا عن التبادل التجاري، والتركيز على مجال التكنولوجيا والمعلومات.



موضوعات متعلقة