الجمعة 3 فبراير 2023 03:48 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

خبراء: الحوار الوطني يستهدف تنمية المجتمع والانطلاق به نحو الجمهورية الجديدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت الدكتورة عبير منصور، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة جنوب الوادي بقنا، إن الأسرة المصرية لها دور هام في محاربة الغلاء، بأخذ احتياجاتها الأساسية الرئيسية دون إسراف.

جاء ذلك خلال مؤتمر الحوار الوطني الذي أطلقته أمانة حزب حماة الوطن بقنا برئاسة اللواء الحسن علي عباس، اليوم الجمعة وحمل عنوان "المحور المجتمعي.. الأسرة المصرية ومحاربة الغلاء".

وأوضحت منصور أن الأزمة الاقتصادية الراهنة هي أزمة عالمية تسببت بها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها مشددة على أهمية دور الأسرة في تنمية الاقتصاد الوطني والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

ومن جانبها قالت الإعلامية عفاف الخطيب، عضو المجلس القومي للمرأة بقنا، إن القيادة السياسية الرشيدة يكفيها فخراً تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي غيرت حياة آلاف الأسر المصرية للأفضل بجانب دعوته الكريمة للحوار الوطني الهادف إلى تنمية المجتمع والانطلاق به نحو الجمهورية الجديدة.

وقال القمص دميان هادي، وكيل مطرانية قنا، إنه شرُف بالدعوة الكريمة للمشاركة في الحوار الوطني، موضحاً أن الله هو الذي بنى الأسرة في بدء الخليقة لتكون إرادته الصالحة بأن تكون الأسرة المصرية نواة المجتمع بمختلف ديانتها وثقافتها، فهي التي تحارب وتقاوم مغريات العصر للنهوض بالدولة المصرية من خلال دورها في الحفاظ على القيم الدينية وفضائلها متسلحة بثقافة التنمية الحديثة بالرقي والحداثة بما لديها من موروث ثقافي وديني، ودورها الرائد في الحد من الزيادة السكانية للوصول إلى الجمهورية الجديدة.



موضوعات متعلقة