بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:39 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
موعد مباراة مصر المقبلة بكأس العالم 2026 بعد الفوزعلى نيوزيلندا محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق إسلام قرطام يرفض الموازنة ويطالب الحكومة بتغيير الخطة الاقتصادية تراجع أسعار النفط بعد تصريحات حول تقدم المفاوضات مع إيران واستمرار المحادثات الفنية نائب الرئيس الأمريكي: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران النائبة دينا هلالي: نجاح الموازنة مرهون بانعكاسها على حياة المواطنين لا بأرقامها النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على الموازنة العامة ويعود للانعقاد غدا

رئيس هيئة المحطات النووية: نسعى إلى الانضمام للنادي السلمي للطاقة النووية

الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، إنّه جرى اختيار 19 نوفمبر من كل عام للاحتفال بعيد الطاقة النووية، مشيرًا إلى أن شهر نوفمبر هو شهر الانتصارات للهيئة، ففي نوفمبر 2015 تم توقيع الاتفاقية الإطارية مع روسيا وهو ما فتح الباب على مصراعيه لتحقيق حلم المصريين وإنشاء المحطة النووية، وفي نوفمبر 2017 صدر قانون الهيئة، وفي نوفمبر 2018 صدرت لوائح الهيئة.

وأضاف الوكيل، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى اختيار يوم التاسع عشر بالتحديد لأنه شهد توقيع 3 اتفاقيات دفعة واحدة، مثل الاتفاقية الإطارية مع الجانب الروسي، والاتفاقية المالية خاصة بالمشروع، ومذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية الإشعاعية المصرية ونظيرتها الروسية.

وتابع رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن يوم 19 نوفمبر يمثل لحظة خالدة في تاريخ الدولة المصرية، حيث شهد بداية العمل على أرض الواقع لتحقيق حلم المصريين، موضحًا: "سننضم إلى النادي السلمي للطاقة النووية، ونسعى بكل ما أوتينا من قوة إلى إنشاء 4 وحدات نووية من أجل إنتاج الكهرباء، وهو ما يعبر عن الثقة في الدولة واقتصاد وقدرات الدولة وقيادتها السياسية".

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services