بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:30 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جولد بيليون: ارتفاع الوعي الاستثماري يدفع المصريين للاحتفاظ بالذهب رغم موجة التراجع الأخيرة روبرت دي نيرو يبعث رسالة ثقة دولية من لندن: مصر وجهة جاذبة للاستثمار.. وسوديك شريك يواكب المعايير العالمية وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك النائبة هدير رائف: موازنة 2026/2027 تعكس توجهاً جاداً لبناء الإنسان المصري ونراقب كفاءة إنفاق كل جنيه استقرار سعر الحديد فى مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026.. الطن بـ40 ألف مد فترة التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين حتى 22 يوليو مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها «مزيفة» ضحى عاصي ترفض الموازنة: الحكومة لم تقدم حلولًا للخروج من دوامة القروض وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف

رئيس هيئة المحطات النووية: نسعى إلى الانضمام للنادي السلمي للطاقة النووية

الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية
الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية

قال الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، إنّه جرى اختيار 19 نوفمبر من كل عام للاحتفال بعيد الطاقة النووية، مشيرًا إلى أن شهر نوفمبر هو شهر الانتصارات للهيئة، ففي نوفمبر 2015 تم توقيع الاتفاقية الإطارية مع روسيا وهو ما فتح الباب على مصراعيه لتحقيق حلم المصريين وإنشاء المحطة النووية، وفي نوفمبر 2017 صدر قانون الهيئة، وفي نوفمبر 2018 صدرت لوائح الهيئة.

وأضاف الوكيل، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى اختيار يوم التاسع عشر بالتحديد لأنه شهد توقيع 3 اتفاقيات دفعة واحدة، مثل الاتفاقية الإطارية مع الجانب الروسي، والاتفاقية المالية خاصة بالمشروع، ومذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية الإشعاعية المصرية ونظيرتها الروسية.

وتابع رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، أن يوم 19 نوفمبر يمثل لحظة خالدة في تاريخ الدولة المصرية، حيث شهد بداية العمل على أرض الواقع لتحقيق حلم المصريين، موضحًا: "سننضم إلى النادي السلمي للطاقة النووية، ونسعى بكل ما أوتينا من قوة إلى إنشاء 4 وحدات نووية من أجل إنتاج الكهرباء، وهو ما يعبر عن الثقة في الدولة واقتصاد وقدرات الدولة وقيادتها السياسية".

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services