الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:07 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مجلس النواب قرار رئيس الجمهورية بشأن فرض تدابير ببعض مناطق شبه جزيرة سيناء

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

بدأ مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2021، بشأن فرض تدابير في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء لحفظ الأمن وحماية المنشآت لمدة ستة أشهر، تبدأ من يوم الأثنين، الموافق 3 أكتوبر 2022، والذي يشترط موافقة أغلبية عدد أعضاء مجلس النواب.

وأعلن المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، موافقته على قرار رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في الانتصار على الإرهاب، قائلا: يشاء القدر أن يأتي انعقاد دور الانعقاد الثالث بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر.

من جانبه أكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الموافقة على قرار رئيس الجمهورية، مؤكدا دعم المجلس لقرارات رئيس الجمهورية في اتخاذ ما يلزم بشأن الحفاظ على أمن مصر ومواجهة الإرهاب.

وأكد عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، موافقة الحزب على قرار رئيس الجمورية، مؤكدا أن القضاء على الإرهاب ما نجني ثماره الآن من مشروعات عملاقة وكذلك الدعو ة للحوار الوطني دون إقصاء لأحد، وكذلك ما تقوم به لجنة العفو الرئاسي من الإفراج عن كافة المحبوسين على ذمة قضايا سياسية.


وقدم الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، التهنئة لأعضاء المجلس بمناسبة دور الانعقاد الثالث للمجلس، متقدما بالتهنئة كذلك للشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: انتصارات أكتوبر المجيدة ذكرى ملهمة للشعب المصري بالتقدم والنصر.

وتقدم كذلك بالتهنئة للشعب العربي والإسلامي بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأعلن أيمن أبو العلا، الموافقة باسمه واسم الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2022 في شأن حماية شبه جزيرة سيناء، باتخاذ بعض التدابير الأمنية.

وتوجه أبو العلا، بالتحية للجيش المصرية والشرطة المدنية على الدور الذي يقومان به من أجل حماية الوطن والحفاظ على مقدراته.