الرئيسية / أحزاب / رءيس حزب الجيل : تعويم الجنيه ضربة لمدخرات المصريين فى البنوك

رءيس حزب الجيل : تعويم الجنيه ضربة لمدخرات المصريين فى البنوك

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%a7%d8%a8%d9%8a

كتبت : أحلام عبد الرحمن

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل فى تصريح صحفى اليوم ان تعويم الجنيه هو فى الحقيقة الأمر إغراق له وضربة لمدخرات المصريين فى البنوك وتمكين للرأسمالية المتوحشة وعذاب يومى للأسر المصرية الشريفة.

واضاف رئيس حزب الجيل فى تصريحه، أن تعويم الجنيه وتأجيل الضريبة على البورصة وعدم الأخذ بالضريبة التصاعدية وترك المحتكرين يتلاعبون بالسوق والمستهلك ودعم الصادرات، ستكون عواقبه على السوق والاسعار شديدة وستزيد من معاناة المواطنين.. وتوقع الشهابى إلا تكون هذة المرة هى الأخيرة فى تعويم الجنيه.

مؤكدا أن الدولار لن يتوقف عن الارتفاع وسيتم تعويم الجنيه من جديد ، واضاف ان اصل المشكلة هى الفجوة الكبيرة بين احتياجاتنا من الدولار وحصيلتنا منه فإننا نستورد ب 105 مليار دولار تقريبا فى السنة فى حين ان حصيلتنا منه لا تزيد عن 35 مليار فى السنة ولن يستطيع البنك المركزى توفير الفرق بينهما الذى يصل إلى 70 مليار دولار .. وأضاف رئيس حزب الجيل أننا جميعا مع إصلاح المسار الإقتصادى الذى اعوج فى العقدين الأخيرين ولكن اى طريق للإصلاح نسير فيه وأكد أن طريق الاصلاح صعب وشق وطويل ولابد من السير فيه ولكنه رفض أن يكون الطريق الذى اختاره صندوق النقد الدولى والتزمت الدولة بالسير فيه.

وقال الشهابى فى تصريحه : ان الطريق الصعب هو الاعتماد على الذات والتنمية المستدامة والاستغناء عن الإستيراد وتطوير الشركات المملوكة للدولة وضرب المحتكرين وضبط الأسواق والأسعار والأخذ بنظام الضريبة التصاعدية والضريبة على البورصة وتشجيع الصناعة المصرية وخاصة فى الدواء ولبن الاطفال ومكافحة التهرب الضريبى وتحصيل 450 مليار جنية مستحقات سنوية على المتهربين وتحقيق الإكتفاء الذاتى فى الغذاء وخاصة القمح والفول والسكر .

شاهد أيضاً

رئيس تضامن النواب يهنئ الرئيس السيسي ووزير الداخلية بعيد الشرطة

كتب- صالح شلبي هنأ نائب رئيس حزب مستقبل وطن رئيس لجنة التضامن الاجتماعى وذوى الاعاقة …