الرئيسية / عالم الفن / الفنانة اللبنانية سونيا أبراهيم عشقى لمصر ليس لة حدود أهوى لهجتها وشعبها وقريبا لنا مشاريع فنية على ارضها- انا بنت صور31 عاما… خطوة راجل هي طفلي المدلل , فهي الأغنية التي فتحت أمامي أبواب الشهرة وكانت أغنيتي الأولى التي أوصلتني الى حب الجمهور , وما زلت حتى الأن أشتهر بها وأعرف عن نفسي من خلالها .

الفنانة اللبنانية سونيا أبراهيم عشقى لمصر ليس لة حدود أهوى لهجتها وشعبها وقريبا لنا مشاريع فنية على ارضها- انا بنت صور31 عاما… خطوة راجل هي طفلي المدلل , فهي الأغنية التي فتحت أمامي أبواب الشهرة وكانت أغنيتي الأولى التي أوصلتني الى حب الجمهور , وما زلت حتى الأن أشتهر بها وأعرف عن نفسي من خلالها .

1_img_8368-copy-copy400x600

حوار محمد صالح

فنانة أحبت الفن فأحبها , لا بل تفانى في حبها , ليس غريباً أن نراها دائماً مشرقة , ساطعة , وأيضاً متميزة , كيف لا وهي سونيا ابراهيم .

الفنانة سونيا ابراهيم إبنة مدينة صور, درست الموسيقى في الكونسرفتوار لمدة أربعة سنوات ومن ثم تابعت دراستها على يد استاذ موسيقي متخصص لمدة سنة ونصف , ومن هنا كانت بدايتها مع الفن .

* سؤالي الأول لها كان أن تعرفنا عن نفسها بطريقتها الخاصة ؟

فقالت انا سونيا ابراهيم عمري 31 عاماً من الجنوب إبنة مدينة صور الحبيبة التي أحبها بل أعشقها وأفتخر أنني أنتمي اليها .

* كيف كانت بداياتك مع الفن ؟ ومن أين كانت إنطلاقتك الأولى ؟

بعد دراستي للموسيقى تعرفت على شركة الإنتاج ليدو ميوزيك ( EMI ) الشركة العالمية التي انتجت لي ألبومي الأول , وكان بعنوان ” أناديلك ” .

وقد نجح هذا الألبوم بشكل كبير وملفت , وأخترت منه أغنيتان صورتهما كليبات هما : ” خطوة راجل ” التي أخذت صدى في لبنان والعالم العربي , وكانت فاتحة خير بالنسبة لي وكانت سبب شهرتي بين الناس وفي الوسط الفني , أما الأغنية الثانية فهي : ” أناديلك ” .sonia_ibrahim_11

*أين كانت خطواتك التالية ؟

كانت مع ميوزيك ماستر التي أنتجت لي الألبوم الثاني وهو بعنوان ” الليل ” وقد تعاملت معهم مدة خمس سنوات , أصدرت خلالها أغنية واحدة single وهي أغنية ” إهدى ” .

*الى أين كان إتجاهك بعد عالم الفن وميوزيك ماستر ؟

بعد عالم الفن تعاونت مع شركة ” Sand H ” وأصدرت ألبوم ” شو هيدا ولو ” , وصورت كليب لأغنية ” ” قرب تعال ” .* ما هو جديد سونيا ابراهيم ؟

جديد سونيا ابراهيم هو أغنية ” البنت اللبنانية ” وهي كلمات : جاد نجم الدين , والحان وتوزيع : ناصر الأسعد . وهي أغنية جميلة جداً , وأعتقد بأنها ستنال نجاحاً كبيراً , ستبصر النور قريباً , أتمنى أن تنال إعجاب الجميع .

 

sonia_ibrahim_3

*وعندما سألتها عن أغنية مجد العرب وما سبب التعتيم على هذه الأغنية من قبل الأدارة في احد مكاتب ” سمو الأمير الوليد بن طلال ” والمقصود في هذه الأغنية وما كان هدفها من إصدارها ؟

أجابت : هي أغنية من كلمات الشاعر فواز فياض , والحان وتوزيع : ناصر الأسعد .وأنا أحببت أن أخص سمو الأمير الوليد بن طلال بهذه الأغنية تعبيراً عن شكرنا وإمتناننا لما يقوم به من إنجازات على كافة الأصعدة ومنها الإنسانية والإجتماعية تحديداً .

فهو شخصية لن تتكرر ويستحق التقدير والإحترام والشكر من الجميع , فما يقوم به هو فخر لكل الأمة العربية , وليس بالكثير اذا ما قدمنا له أغنية إمتناناً منا وتقديراً لجهوده الكبيرة وعطاءاته اللامتناهية .

من هنا كانت الفكرة , ومن ثم سجلنا الأغنية وأرسلناها الى أحد مكاتبه ليستمع اليها , ولكن للأسف لم تصله ووضعت في احد أدراج المكتب أو حتى إختفت من المكتب لسبب أو لأخر , فلم تصله ولم يسمع صوتي .

*ما هو سبب التعتيم وإخفاء الأغنية برأيك ؟

السبب هو الغيرة والحسد .

*هل عاودتي المحاولة ثانية لإيصال الأغنية الى سمو الأمير ؟

أنا لم أكرر محاولتي , خوفاً من أن يعتبروا إصراري على وصول الأغنية اليه هو لفرض وجودي أو لمصلحة شخصية .

*هل ندمت على إصدار الأغنية ؟

بالعكس انا افتخر بهذه الأغنية وأتمنى أن تصل الى سمو الأمير في يوم من الأيام , فأنا أحبه وأحترمه وكانت أغنيتي تكريماً له على طريقتي الخاصة وبإمكانياتي المتواضعة , عسى أن تصل اليه وتنال إعجابه .

*ماذا كنت تنتظرين في مقابل أغنيتك من سمو الأمير ؟

لا أريد مقابلاً , بل كانت عربون تقدير له لا أكثر ولا أقل , وتوقعت رسالة شكر من قبلهم ولكنها لم تأتي .sonia_ibrahim_10

*هل تعتبرينها أغنية ناجحة ونالت الإهتمام المطلوب من قبل الجمهور ؟

نعم بالتأكيد نالت نجاحاً باهراً , ووصلت الى الجمهور بغمضة عين , وما من شخص استمع اليها الا وأحبها .

*ما هي أغنيتك المفضلة ؟ وتعتبرينها طفلك المدلل ؟ ولماذا ؟

خطوة راجل هي طفلي المدلل , فهي الأغنية التي فتحت أمامي أبواب الشهرة وكانت أغنيتي الأولى التي أوصلتني الى حب الجمهور , وما زلت حتى الأن أشتهر بها وأعرف عن نفسي من خلالها .

ولدي أغنيتين عزيزتين على قلبي أيضاً هما : ” دموعك ” من ألبومي الثاني , وأغنية : ” اّخد قلبي ” كلمات : طوني أبي كرم , والحان وتوزيع : بودي نعوم , وهي أغنية لا تفارقني أثناء قيادتي السيارة فانا أحب الإستماع اليها دائماً .

*من هو مدير أعمالك ؟ وكيف يتواصل معك المعجبون بك ؟

مدير أعمالي هو : ” جاد نجم الدين ” الذي أتوجه اليه بالشكر الجزيل على دعمه وتشجيعه , ووقوفه جنبي في كل الأوقات وهو جدير بالثقة والإحترام .

فمن يريد التواصل معي يستطيع ذلك من خلال الأستاذ جاد نجم الدين أو من خلال شركة الإنتاج التي أتعاون معها حالياً وهي شركة : ” Music is my life ” لصاحبها الأستاذ ” غسان الشرتوني ” الذي أتوجه اليه بالتحية والتقدير والشكر الكبير وأنا فخورة بتعاوني معه.

وأيضاً تستطيعون التواصل معي عبر الأنترنت على موقعي الألكتروني الخاص .

*هل هناك مشاريع فنية سوف تقديمها بالقاهرة؟

قالت سونيا أن مصر من البلاد المحببة لقلبى وكم أتمنى أن أحيى بها عدد من الحفلات الغنائية  مشيرة الى أن مصر ولهجتها وشعبها دائما فى القلب وقالت بالفعل هناك عدد من العروض تلقاها مدير أعمالى الذى يقوم بدراستها وفى القريب سنحل الى بلدتنا مصر أم الدنيا.

شاهد أيضاً

التحقيق مع 6 من العاملين بالمنطقة الأثرية بعد صور سلمى الشيمي “موديل سقارة”

كتبت-مريم سعد قالت مصادر إنه جارى الاستماع لأقوال 6 أشخاص من العاملين بالمنطقة الأثرية بسقارة …