الرئيسية / السفر والسياحة / الامارات تشارك في المؤتمر الدولي الخامس لسياحة المدن في الأقصر

الامارات تشارك في المؤتمر الدولي الخامس لسياحة المدن في الأقصر

 

 %d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%82%d8%b5%d8%b1

 

وكالة وام

تشارك دولة الامارات بوفد يرأسه سعادة محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد في المؤتمر الدولي الخامس لسياحة المدن بمدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية.

كما شارك الوفد في اجتماع المجلس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية الذي تستضيفه الأقصر.

تناول المؤتمر الخامس لسياحة المدن مستجدات سياحة المدن بالعالم وعرض أفضل الممارسات في تحول المدن السياحية إلى مدن ذكية وسبل تحسين تجربة السياح والزائرين وأثر السياحة في تطوير وتحسين الحياة العامة للمجتمعات المحلية من الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والبيئية.

وعقد المهيري على هامش زيارته لقاء ثنائيا مع الدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية.. تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون مع المنظمة الدوليةوالتنسيق وتبادل الخبرات مع المنظمة حول رؤية الدولة لتطوير قطاع السياحة والخطوات المتخذة في هذا الصدد وأبرزها صياغة استراتيجية وطنية للسياحة.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع سبل التنسيق حول إنشاء نظام الحسابات الفرعية للسياحة بالدولة وهو النظام التي قامت منظمة السياحة العالمية بتطويره لقياس أهمية وأثر السياحة في الاقتصاديات الوطنية ويتضمن النظام إجراء تقييم شامل للدولة للتأكد من جاهزيتها لإنشاء النظام والتي من المخطط أن تتم خلال الشهور القليلة القادمة.

وأكد الجانبان على الرغبة المتبادلة في تعزيز التعاون في مجال التدريب السياحي من خلال وضع استراتيجية تدريب متكاملة لبناء القدرات الوطنية وتأهيلها لقيادة القطع السياحي في إطار استراتيجية الدولة في التوطين والتي كان من أولى مبادرتها تدشين /الإمارات للضيافة/ وإطلاق برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة الذي يجرى تنفيذه حاليا بمشاركة 29 مشاركا من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية ومؤسسة تيمس.

شاهد أيضاً

درجة الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء بمحافظات مصر

كتبت مريم صالح تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء ،  طقس لطيف على …