الرئيسية / سياسة / رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان يرصد خمسة أخطاء في بيان البرادعي

رئيس المنظمة المتحدة لحقوق الإنسان يرصد خمسة أخطاء في بيان البرادعي

   %d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%af%d8%b9%d9%8a

 

كتب _ مجدي عبد الرحمن
أصدر المستشار محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان بياناً يفند المغالطات التى وردت ببيان محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق والذى بدأه بمطالبة البرادعى بان يتقى الله فى مصر وشعبها والا يعود مجددا لاشعال الفتنه بينهم.
وقال نعيم إن هناك خمس مغالطات فى بيان البرادعى وهو كالاتى من خلال حديثه التلفزيونى بقناه الحياة إبان ثورة ٣٠ من يونيو ٢٠١٣ وبعد توليه منصب نائب رئيس الجمهورية
اولا : كذبه بعدم علمه باحتجاز المعزول مرسى وقال انه لا يوجد حل سوى عزله وتنفيذ خارطة الطريق التى اتفقت عليها القوى السياسية
ثانيا: فكرة الانتخابات المبكرة كان اول من طرحها هو الزعيم السيسى وليس البرادعى اطلاقا ولم يستجب لها المعزول فى خطابه الاخير الشهير بالشرعيه او الدم .
ثالثا: خارطة الطريق لم تتم فى وقت قصير كما ادعى البرادعى بل شارك بها العديد من القوى المدنية والسياسية وكانت الفيلا الخاصه بالبرادعى تشهد بحضور التيارات الثوريه على حد تعبير البرادعى حينها .
رابعا: حضر البرادعى بصفته الحكومية بقصر الاتحادية والعديد من شباب الثورة والاحزاب السياسية لبحث المصالحه مع الاخوان لتفادى الدماء ومن رفض الحضور كانوا  عمرو دراج ممثلا عن الإخوان عبد المنعم ابو الفتوح ممثلا عن مصر القوية أي أن فكرة المصالحة كانت مطروحة ولكنهم اصروا على نزيف الدم حتى يتاجروا به كعادتهم.
خامسا : كذب البرادعى فى ادعائه بمفاجاته بفض الاعتصام المسلح برابعه حيث انه حضر اجتماع مجلس الدفاع الوطني الذي اتخذ به قرار فض الاعتصام وكذلك اوضح لممثلة الاتحاد الاوروبى اشتون ان الاعتصام مسلح ويخشى تفاقم الوضع مع استمرار الاعتصام وهو مانقلته اشتون لرويترز
وانهى نعيم بيانه بمناشده الشباب المصرى الواعى الا ينخدع.  فى تصاريحات مغلوطة خاصه من شخص ترك وطنه فى اوج ازمتها ورحل والان يعود فى توقيت مريب لاعادة احياء نفس الازمة مجددا لصالح اجندات غربيه لكن الله لن يمكنه من ذلك بتكاتف كل المصريين على حد سواء ونبذ كل مايشعل الفتن والخلافات.

شاهد أيضاً

نائب رئيس شعبة المحررين البرلمانيين يطالب بإلغاء قرار منع 80 صحفي برلماني من دخول مجلس النواب

الكاتب الصحفى صالح شلبى.. نائب رئيس شعبة المحررين البرلمانيين.. قرار المنع إنتهاك لحرية الصحافة والسوابق …