الرئيسية / السفر والسياحة / في حفل افتتاح مؤتمر سياحة المدن بالأقصر.. وزير السياحة يدعو لزيارة مصر والاستمتاع بآثارها الفريدة

في حفل افتتاح مؤتمر سياحة المدن بالأقصر.. وزير السياحة يدعو لزيارة مصر والاستمتاع بآثارها الفريدة

%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%82%d8%b5%d8%b1


كتب : خالد برعي

أكد وزير السياحة يحيى راشد على أن مصرلا تزال وستظل دائما بلد الأمن والأمان، مؤكدا على دور مصر الريادى في المنطقة وعلى أن مصر دائما تفتح أبوابها للجميع وتدعو الجميع لمشاهدة آثارها التي تعبر عن حضارتها العريقة.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها  وزير السياحة في حفل افتتاح فعاليات اجتماع الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن بحضور الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور طالب الرفاعى الأمين العام منظمة السياحة العالمية والسيد عمرو عبد الغفار المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط بالمنظمة وعدد من وزراء السياحة وسفراء عدد من الدول المشاركة في الحدثين.
وقد استهل وزير السياحة كلمته بالترحيب بالحضورلافتا إلى انعقاد هاتين المناسبتين بمدينة الأقصر، موجها الشكر لجميع الأطراف المشاركة في تنظيمهما لما بذلوه من جهد كبير.
كما أكد الوزير على سعادته لحضور هذا العدد الكبير من ممثلين رفيعي المستوى من دول مختلفة، مشيرا إلى أن مشاركتهم تؤكد على مدى أهمية صناعة السياحة المصرية.
كما عبر الوزير عن سعادته لاختيار مدينة الأقصر عاصمة السياحة العالمية لهذا العام مؤكدا على عظمة ومكانة هذه المدينة السياحية، مشيرا إلى أن مدينة الأقصر والتي تعتبر أكبر متحف مفتوح في العالم هى واحدة من أفضل المدن على الخريطة السياحية والثقافية في العالم، مؤكدا على مكانتها باعتبارها كنز سياحي وأثري لا مثيل له والذى يجب أن نبذل الكثير لاستعادة الحركة السياحية إليها أفضل مما كانت عليه.
ومن جانبه تحدث الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام منظمة السياحة العالمية حيث أشار إلى أهمية مصر كمقصد سياحى فريد ، ومؤكدا على أنها سوف تظل دائما ذات مكانة سياحية متميزة على خريطة السياحة العالمية ، مشيرا إلى ما تتمتع به مصر من أمن وأمان يستشعره الجميع.

شاهد أيضاً

رئيس المصرية للمطارات يتسلم شهادة تجديد الأيزو الدولية ويكرم فريق الجودة

كتب-محمود شاكر تسلم الطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ، تجديد اعتماد …