الرئيسية / رياضة / وزير الشباب: ندرس تمويل “سيارة الخريجين”.. وتسويق المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب

وزير الشباب: ندرس تمويل “سيارة الخريجين”.. وتسويق المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8

كتب : صالح شلبى

 قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إنه تحدث مع وزارة التجارة والصناعة لإقامة مشروع “وظيفتك جمب بيتك”، بتكلفة 100 مليون جنيه، مؤكداً أنه بالفعل هناك نماذج تمت بالفعل، مؤكداً أن الوزراة بصدد تأسيس 10 مجمعات صناعية فى مناطق مختلفة بالجمهورية، بتكلفة 10 مليون جنيه لكل مشروع.

 وأضاف “عبد العزيز” خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، المنعقد الآن برئاسة النائب محمد على يوسف بالبرلمان، إن وادى النطرون من ضمن أولويات المشروعات، مشيراً إلى أن تلك المشروعات ستكون فى المناطق المؤهولة بالسكان، لسهولة تشغيلهم، لإنه سيكون هناك 2500 فرصة عمل لكل مجمع.

 وأضاف خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة ستبحث أن تكون مراكز الشباب بمختلف المحافظات، بمثابة مراكز تسويقية لمنتجات المشروعات الصغيرة، مؤكداً أن ذلك مشروطاً بأن يكون السوق فى حاجه لها وتكون بالسعر المناسب، مؤكداً أن التسويق لمشروعات الشباب مهم، وأن على الإعلام دور فى ذلك.

 مشيرا إلى ، إن تجربة سيارة الخريجين لم تلق تفاعل كبير بسبب عدم وجود تمويل للمشروع، مؤكداً أن الوزراة ستبحث تمويل ذلك المشروع وطرحه للشباب مرة اخرى.

طالب النائب عطية مسعود، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بضرورة عمل دورات تدريبية حول المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب بالمحافظات.

ورد عليه وزير الشباب، بإن الوزارة جاهزة لذلك فوراً، موضحاً، : ” محتاجين تعاون مع الوزارات الاخرى، لكن هناك بالفعل عدد كبير من مراكز التعليم المدنى على مستوى جميع المحافظات، تحديداً فى 22 محافظة”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر أمس  برئاسة محمد على يوسف بشأن طلب الاحاطة المقدم من العضو عطية مسعود لإقامة منطقة للحرفيين الشياب بوادى النطرون .

شاهد أيضاً

اجتماع طارئ لعمومية اتحاد الكرة اليوم لاعتماد اللائحة الجديدة

كتب-سعد صديق تعقد اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، اليوم الأحد، اجتماعا طارئا …