الرئيسية / تعليم وجامعات / جامعة القاهرة تكشف تفاصيل مشاركتها بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

جامعة القاهرة تكشف تفاصيل مشاركتها بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9-%d8%af%d8%a8%d9%8a

كتب : محمد صالح

استكملت جامعة القاهرة استعداداتها الخاصة بالمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الـ 35 تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة خلال الفترة من 2 إلى 12 نوفمبر 2016.

وتشارك جامعة القاهرة في معرض الشارقة بجناح خاص تم تجهيزه بأحدث المواصفات لعرض اصدارات الجامعة في مختلف المجالات. ويمثل جامعة القاهرة في المعرض، الذي يعد من أهم معارض الكتب العالمية، مركز اللغات الأجنبية والترجمة بالجامعة، بمجموعة من الإصدارات والمؤلفات والكتب المترجمة من مختلف اللغات إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى المجلات العلمية والمعاجم، وكذلك الدوريات والمجلات العلمية الصادرة عن عدد من كليات الجامعة من بينها لكليات الآداب، ودار العلوم، والإعلام، والآثار، والعلوم، والحقوق، والتجارة، ورياض الأطفال.

واعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، انها المرة الثانية التي تشارك فيها جامعة القاهرة  في فاعليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يعد من أبرز المنابر الثقافية العالمية، مشيرًا إلى أن الجامعة تشارك هذ العام في الدورة 35 بنسبة عالية من اصداراتها المتنوعة وسط مشاركة العديد من دور النشر الأجنبية والعربية.

وأكد نصار أن جامعة القاهرة حريصة على المشاركة بفاعلية في مختلف التظاهرات الثقافية والفاعليات الأدبية والعلمية المرموقة في اطار دور جامعة القاهرة لدعم التفاعل والتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين مختلف الشعوب والحضارات.

ويرأس بعثة جامعة القاهرة المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، الدكتور أماني بدوي مدير مركز اللغات الاجنبية والترجمة التخصصية بالجامعة، والتي أكدت أن مشاركة الجامعة ممثلة في مركز اللغات الأجنبية والترجمة هذا العام جاءت بعد النجاح الذي حققته الجامعة في مشاركتها خلال الدورة الماضية للمعرض، مشيرة إلى أن العناوين التي تشارك بها جامعة القاهرة خلال هذ الدورة تزيد عن 15 ألف عنوان، تشمل كتب عالمية مترجمة في مركز اللغات الاجنبية والترجمة، أبرزها كتاب التفكير الأمثل.

شاهد أيضاً

سيرة السيد المسيح فى التراث الإسلامى.. (1-30)

كتبت مريم سعد يستعد المسيحيون للاحتفال بميلاد السيد المسيح، عليه السلام، وقد جاء التراث الإسلامي …