الرئيسية / رياضة / السيسى يبدأ فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب بشرم الشيخ بـ”ماراثون السلام”

السيسى يبدأ فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب بشرم الشيخ بـ”ماراثون السلام”

%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%ab%d9%88%d9%86

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطنى للشباب بالمشاركة فى “ماراثون السلام” الذى تم تنظيمه صباح اليوم الأربعاء، فى شرم الشيخ بمشاركة عدد من الوزراء ومجموعات كبيرة من الشباب المشارك فى المؤتمر.

ووجه الرئيس خلال الماراثون رسالة سلام إلى العالم أجمع من سيناء أرض السلام والأنبياء تؤكد أن مصر وكل المصريين يسعون فقط لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والبناء والتعمير.

وأضاف الرئيس: “نقول للعالم إننا حريصون على السلام، وعلينا جميعاً أن ننبذ ونكافح ونرفض العنف والإرهاب الذى يدمر ويؤذى العالم كله.

وأشار الرئيس إلى أن مصر كانت دائماً أرض الحضارات وحاضنة لها منذ أكثر من سبعة آلاف عام، مشيرا إلي  أن الحضارة معناها الإنسانية والإزدهار والنماء والرخاء، وأن مصر كانت ومازالت تقدم هذه الرسالة للعالم أجمع.

وأكد الرئيس أنه يحرص مع شباب مصر العظيم على التأكيد مجدداً على رسالة السلام والاستقرار والرخاء، ليس فقط لمصر التى نأمل فى مواصلة مسيرة بنائها وتعميرها وتحقيق الرخاء لأهلها، ولكن أيضاً للعالم كله، مضيفاً أنه من المهم أن يسمع الجميع صوت مصر..صوت السلام والبناء والتعمير، وليس القتل والتخريب والعنف والإرهاب.

من ناحية أخرى تتواصل فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر شرم الشيخ للشباب وتشمل انعقاد 7 جلسات عامة،  تناقش الفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب فى انتخابات المحليات ، ورؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم قبل الجامعي، وسبل تعظيم الاستفادة من إمكانيات الدولة لإثراء النشاط الثقافي، ورؤية نحو صناعة البطل الأوليمبي، وسبل تفعيل النشاط الرياضى بالمدارس والجامعات، ومسارات تعظيم الاستفادة من المشروعات القومية الكبري، ودور الشباب فى تقييم أداء تنفيذ رؤية مصر 2030.

أما اليوم الثالث للمؤتمر، فيتضمن 6 جلسات تناقش عددا من الموضوعات من بينها، الاقتصاد المصرى ورؤية شبابية لآفاق المستقبل، ودراسة التأثيرات السلبية على الشخصية المصرية وسبل علاجها، وتأثير وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى فى تكوين الوعى وصناعة الرأى العام، ومواجهة الظواهر السلبية للإدمان والختان والوجبات السريعة، وأمن المعلومات والحفاظ على الخصوصية، ودور تكنولوجيا المعلومات فى مواجهة الفساد الإداري.

وتتضمن الفعاليات تنظيم 8 ورش عمل فرعية تخصصية تناقش قضايا الهوية الثقافية والخطاب الديني، والتعليم والبحث العلمي، والمشاركة السياسية، والاقتصاد وريادة الأعمال،  ونموذجا لمحاكاة الدولة المصرية ينظمه شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، ومعرضا للفنون والإبداع، وصالونا ثقافيا، ومسرحا للمواهب.

يذكر أن مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ يشارك به عدد كبير من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب والعمل السياسى، من كافة المحافظات، وممثلين لشباب المصريين في الخارج.

شاهد أيضاً

بهدف عالمى بنهائي القرن .. شيكابالا يتعادل للزمالك في شباك الأهلي

كتب احمد صالح أحرز شيكابالا الهدف الأول لفريق الزمالك في مرمي الأهلي في الدقيقة31  من …