أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / اليوم.. طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء وشرم الشيخ شهدت اليوم امطار غزيرة

اليوم.. طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء وشرم الشيخ شهدت اليوم امطار غزيرة

%d8%ba%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%88

كتب شادى فؤاد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، تكاثر السحب الممطرة على أغلب الأنحاء، يُصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومناطق متفرقة من سيناء وجنوب البلاد، وتكون غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر، والطقس معتدل على شمال البلاد مائل للحرارة جنوبًا نهارًا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح على البحرين المتوسط والأحمر تكون شمالية غربية

من جانبة أكد وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد، إن طقس الأربعاء سيكون معتدلًا على كل الأنحاء خلال النهار، مائل للبرودة في فترات الليل على محافظات القاهرة والدلتا، شديد البرودة على أقاليم الصعيد وسيناء.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على التليفزيون المصري، أن هناك تكونًا للسحب المنخفضة والمتوسطة اليوم، يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة على القاهرة والوجه البحري، متوسطة على السواحل الشمالية، فيما ستكون غزيرة على محافظات سيناء والصعيد.

وأكد أن تلك الموجة من الطقس ستستمر وتبلغ ذروتها اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر مضطرب وغير مهيأ للأنشطة البحرية، على النقيض مع البحر المتوسط الهادئ الذي يسمح بممارسة جميع الأنشطة البحرية.

جاء ذلك فى الوقت الذى شهدت فية اليوم  مدينة شرم الشيخ، هطول أمطار غزيرة، عقب انتهاء مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجانب الشباب، في ماراثون رياضي فجر اليوم الأربعاء.

وأطلق “السيسي”، أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطني للشباب في شرم الشيخ، بمشاركة 3000 شاب من مختلف المحافظات والجامعات والأحزاب السياسية، بحضور رئيس الحكومة، والعديد من الوزراء وكبار مسئولي الدولة والقيادات السياسية والعلمية والدينية والخبراء الاقتصاديين والأحزاب السياسية.

شاهد أيضاً

حي السيده زينب يزيل سوق مسكه من شارع بورسعيد

كتب حسام صدقه فـــى ضـــوء تنفيـــذ توجيهات اللواء خالدعبدالعال محافظ القاهرة .. والسيدة المهندسة جيهانعبدالمنعم …