الرئيسية / عاجل / اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى أنطلاق مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

اليوم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى أنطلاق مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%89-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8

كتبت مريم صالح

ينطلق المؤتمر الوطنى للشباب، غدا الثلاثاء، تحت شعار “ابدع.. انطلق” فى ختام عام الشباب المصرى، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمدينة شرم الشيخ وبحضور بمشاركة 3000 شاب يمثلون كافة الشرائح والقطاعات والجامعات والرياضيين والمثقفين الفنانين وشباب الأحزاب والبرلمانيين والعمل السياسي بجانب رجال المال والأعمال والوزراء والمحافظين وكبار رجال الصحافة والإعلام.

كما يشارك أكثر من 300 شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومدراء للجلسات ، ووفقا لما تم الإعداد له سيتم عقد أكثر من 23 جلسة عامة تشتمل محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال، كما سيتضمن برنامج المؤتمر عقد 8 ورش عمل فرعية تخصصية ومعرضًا فنى وورشة اكتشاف مواهب.

فى اليوم الأول للمؤتمر سيتم عقد جلسة على شرف العالم المصرى الدكتور فاروق الباز، وسيتم خلاله مناقشة مقترحات مقدمة من الشباب عن تطوير منظومة التعليم والبحث العلمى.

ومن أبرز الجلسات العامة، خلال المؤتمر « رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم – الفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب فى انتخابات المحليات – تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان- ربط منظومة التعليم باحتياجات سوق العمل – دراسة مسببات العنف فى الملاعب وطرق التغلب عليها – سبل تفعيل النشاط الرياضى بالمدارس والجامعات – دور الشباب فى تنفيذ رؤية مصر  2030 – تأثير السينما والدراما على تشكيل الوعى الجمعى للشباب – سبل تعظيم الاستفادة من إمكانيات الدولة لإثراء النشاط الثقافى والفنى والأدبى».

ويعد المؤتمر قناة اتصال بين الحكومه والشباب من جميع أنحاء الجمهورية، فضلا عن مشاركة شباب الجامعات والقوى السياسية والإعلاميين والأحزاب وشباب الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، كما أن المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة مع مجموعة من الشباب المصرى الذى يطمح فى مستقبل أفضل لوطنه من خلال الرؤية والتخطيط والحوار البناء.

وينطلق المؤتمر الذي يقام  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمدة 3 أيام، تحت إشراف مباشر من مؤسسة الرئاسة ومكتب الرئيس السيسى، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي بجانب الشباب فى ماراثون بمدينة شرم الشيخ لتوجيه رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع، لنشر الأمل في الحياة والعزيمة والإرادة لمواجهة التحديات ودعوة للمشاركة في إعلاء قيمة السلام. وبالتوازى مع ذلك، ينطلق “ماراثون السلام” من مدينة شرم الشيخ خلال فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب والذي يأتى في ختام “عام الشباب المصرى”، الذى أعلن عنه الرئيس السيسى يناير الماضى..

ومن المقرر أيضا أن يطلق الرئيس السيسى خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، جائزة الإبداع السنوي للشباب، وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كافة المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

من المنتظر أن يشارك أغلبية الوزراء فى حكومة المهندس شربف اسماعيل  المؤتمر، للتفاعل مع الشباب وحضور الجلسات وورش العمل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وصل مدينة شرم الشيخ منتصف اليوم الاثنين ، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الوطني للشباب الذي ينطلق غدا تحت رعايته، وذلك في ختام عام الشباب المصري.

ويعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة ومؤسساتها، مع مجموعة من الشباب الواعد الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه برؤية وتخطيط وحوار بناء.

بينما تفقد  اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، انتظام الخدمات الأمنية بشوارع مدينة شرم الشيخ، عقب وصوله اليوم الاثنين للإشراف الميدانى على خطة تأمين المؤتمر

شاهد أيضاً

كويكب كبير يمر قرب الأرض غدا دون خطورة.. اعرف التفاصيل

متابعة-عزة الشيخ يقترب غدا الأحد 29 نوفمبر 2020 الكويكب الكبير – المسمى 2000 WO107 – …