الرئيسية / البرلمان / الخولي : قانون التظاهر سيكون حاضر بمؤتمر الشباب الأول.. وسماع المقترحات حول الوضع الاقتصادي

الخولي : قانون التظاهر سيكون حاضر بمؤتمر الشباب الأول.. وسماع المقترحات حول الوضع الاقتصادي

%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%88%d9%84%d9%8a

كتبت : رانيا نبيل

قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه تلقى دعوة من مؤسسة الرئاسة للمشاركة فى حضور المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ برعاية الرئيس السيسى والمقرر أن يعقد من 25 وحتى 27 من الشهر الجارى. وتعليقا على إعلان الرئاسة إنطلاق مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، قال أمين سر العلاقات الخارجية، إن هذا المؤتمر فكرة رائعة وفرصة للخروج بورقة عمل متكاملة للشباب ، فاتخاذ شعار للمؤتمر “ابدع .. انطلق” معبر عن انعكاسات السعى نحو فتح آفاق الإبداع أمام الشباب وتوفير سبل تحقيق أحلامهم .

وأضاف الخولى بأن المؤتمر سيضم شباب من السياسيين والرياضين والإعلاميين، وسيكون به تمثيل للشباب من كافة فئات المجتمع بمختلف الاهتمامات بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة كيفية تدعيم المشاركة السياسية للشباب ومعوقات ذلك الأمر وتقوية الأحزاب، لافتا إلى أنه يتوقع أن يكون قانون التظاهر حاضر بقوة للحديث فى المؤتمر، بالإضافة إلى كافة الأمور المتعلقة بكيفية النهوض بالبنية الأساسية للدولة والوضع الاقتصادي والتحديات والاستماع إلى أفكار الشباب إزاء معالجة الأمور كل تحديات المجتمع.

وأكد الخولى ان على الشباب مسئولية كبيرة فى هذا المؤتمر بالخروج بورقة عمل ترسم لمستقبلهم ، وتخلق سبل للمشاركة فى كل قطاعات المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية ، فالشباب هم بناة الغد .. ومصر لن تتقدم إلا بشبابها ، متابعا بأن المؤتمر ليس هو الغاية وإنما سبيل للوصول إلى الغاية الأساسية والتى تتمثل بالنهوض بالدولة بأقوى عنصر فيها وهو الشباب الذى يمثل أكثر من 60 % من المجتمع وبالتالى هو القوة الضاربة والهائلة والقادرة .

لافتاً بأن نواب البرلمان الشباب سيشاركون فى حضور المؤتمر وسنخرج بورقة عمل على كافة الأصعدة تكون استرشادية وملزمة سياسيا لكافة المؤسسات التنفيذية والتشريعية، متابعا سنخرج بأجندة تشريعية نتبناها لكافة القضايا المتعلقة بالشباب.

شاهد أيضاً

حسام لبن يطالب بمحاسبة المتسببين فى وصول “الحديد والصلب” لسيناريو التصفية

كتب محمد عبدالهادي طالب حسام لبن نائب رئيس حزب المؤتمر، بمحاسبة المتسببين فى انهيار مصنع …