الرئيسية / البرلمان / الشؤون الدينية تعقد اجتماع طارئ لبحث أزمة الأئمة

الشؤون الدينية تعقد اجتماع طارئ لبحث أزمة الأئمة

 

%d8%a7%d8%a6%d9%85%d8%a9

كتب: محمد المصري

عقدت لجنة الشئون الدينية اجتماعا طارئ ظهر اليوم الأحد، مع الأئمة العاملين بالمكافأة بوزارة الأوقاف، والذين تظاهروا أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب، للمطالبة بالتثبيت.

 

و طالب عبد الحليم ناجى، أحد أئمة المكافأة من الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان بتعيين جميع الخطباء المكافأة الذين لا يتعدى عددهم على مستوى الجمهورية 4000 خطيب.

واقترح ناجى خلال لقاءه اليوم الأحد باللجنة الدينية بالبرلمان لبحث مشكلتهم بان يتم وضع قواعد لتعيينهم وتتمثل فى الأكبر سنا ثم الأقدم تخرجا وبعد ذلك لو ان العدد كبير يتم عمل عقود مؤقته لباقى المجموعة، قائلا: الخطابة بتجرى فى دمى انا بقيت مدمن خطابة.

يذكر ان عد من خطباء المكافأة تظاهروا صباح اليوم الأحد، أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع القصر العينى للمطالبة بالتثبيت وتسكينهم على الدراجات التى وفرتها وزارة المالية لهم وإلغاء المسابقات وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

ومن جانبه انتقد علي يوسف، احد الائمة المتظاهرين اما مجلس النواب، في كلمة له باللجنة الدينية، تعامل وزارة الاوقاف مع ائمة المكافاة قائلا:”هناك تصفية لائمة المكافاة”. واشتكي يوسف من صعوبة امتحانات مسابقة تعين الائمة، خصوصا في ظل اسئلة ثقافية لم ترد في اي مناهج الشريعة من قبل، علي حد تعبيره.

 

وفي المقابل، طالب الدكتور اسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية مجلس النواب، وزارة الاوقاف باستبدال الاسئلة التي جاءت بامتحانات المسابقة بأخري اكثر سهولة تتوافق مع مستوي الطالب العادي. ووعد العبد، في

شاهد أيضاً

مجلس الشيوخ يوافق على مقترح بتعديل مادة اختصاص هيئة المكتب

كتب صالح شلبى وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة …