الأحد 5 فبراير 2023 06:16 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

اعترافات تشكيل عصابي تخصص في تزوير رخص القيادة وتراخيص سيارات الإعفاء الجمركي

ضبط تشكيل عصابى
ضبط تشكيل عصابى

أمرت النيابة العامة بحبس تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير رخص القيادة وتراخيص تسـيير سيارات الإعفاء الجمركي، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول نشاطهم الإجرامي، والتحفظ على المضبوطات.

اعترف المتهمون أمام النيابة بارتكاب الوقائع المسندة إليهم وقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير رخص القيادة وتراخيص تسيير سيارات الإعفاء الجمركي لظروف الإعاقة، بـ 5 محافظات بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

كانت تحريات رجال الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أكدت قيام (4 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" مقيمين بمحافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية")، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير رخص القيادة وتراخيص تسيير السيارات - لاسيما سيارات الإعفاء الجمركي لظروف الإعاقة وفقاً للاشتراطات المنصوص عليها بالقانون.

وتبين من المعلومات قيامهم بتزوير تراخيص "القيادة، التسيير" تزويراً كاملاً باستخدام أجهزة الحاسب الآلي مع حذف ما يفيد "الحظر" من الترخيص، ليتمكن حائز السيارة من استخدامها دون تعرضه للمسئولية القانونية، مما ترتب عليه أضرار مالية كبيرة لخزينة الدولة تتمثل في التهرب من سداد الجمارك المستحقة على تلك النوعية من السيارات المعفاة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن (القاهرة، الجيزة، القليوبية) تم ضبط عناصر التشكيل، وبحوزتهم (3 هواتف محمولة وجهاز حاسب آلي تبين احتوائهم على محادثات نصية ورسائل متبادلة بينهم وبين عملائهم - مبالغ مالية "متحصلات نشاطهم الإجرامى").

كما تم ضبط (عدد من نماذج استخراج رخصة تسيير سيارة وقيادة "خاليين" مزورين تزويراً كاملاً ومعدين لإضافة البيانات - رخصتي قيادة "مزورتين" – 2 ماكينة تغليف وخامات تغليف - جهاز حاسب آلي بمشتملاته محمل عليه مجموعة من برامج الحذف والتعديل "فوتوشوب" - 2 طابعة ألوان- مجموعة من الخامات والأجهزة والأدوات التى يتم استخدامها فى عمليات التزوير).

وباستكمال عمليات الفحص الفنى، بالتنسيق مع مديريات أمن (القاهرة – السويس – القليوبية – كفرالشيخ – بورسعيد)، أمكن ضبط 5 سيارات تم تزوير التراخيص الخاصة بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.