الإثنين 5 ديسمبر 2022 09:46 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

إنبى يفاوض النيجيرى إيبوكا لتجديد عقده

إيبوكا
إيبوكا

بدأ مسئولو نادى إنبى المفاوضات مع النيجيري جون إيبوكا بشأن تجديد تعاقده مع الفريق البترولى خصوصا أن عقد اللاعب ينتهى الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى نادى خلال يناير المقبل دون الرجوع لإدارة ناديه.

ويرغب مسئولو النادى البترولى في تحقيق أكبر استفادة مالية من النيجيري إيبوكا من خلال خطوة تجديد عقده خصوصا بعدما بات محط أنظار أندية القمة في الدورى المصري بعد التألق الذى ظهر عليه وخطفه البساط من تحت أقدام مهاجمين كبار.

ولا يحتوى عقد إيبوكا على شروط جزائية، خصوصا أن اللاعب يتقاضى من النادى البترولى 120 ألف دولار سنوياً، ما يعادل 2 مليون و200 ألف جنيه مصرى، وهو راتب قليل بالنسبة للمستوى المميز الذى ظهر عليه اللاعب وتفوق به على نجوم كبار في الدورى المصري.

وكان حلمى طولان المدير الفني السابق لفريق إنبى قال إنه اختبر النيجيرى جون إيبوكا لمدة شهر ونصف حتى تأكد من جودته، لافتا إلى أنه لاعب ذو خلق، وتم قيده فى قائمة إنبى، واستطاع تقديم أوراق اعتماده.

يعد إيبوكا صاحب الـ 25 عاماً من أبرز الأجانب في الدوري المصري، حيث لعب النيجيري في الموسم الحالي 28 مواجهة مع إنبي، وتمكن من تسجيل 13 هدفا وصنع 4 آخرين ليدخل المنافسة علي لقب هداف الدوري بعد ملاحقته لمتصدر قائمة الهدافين أحمد سيد زيزو نجم الزمالك والذى أحرز حتي الآن 19 هدفا.