الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:02 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
كأس العالم 2022.. كرواتيا تسعى لإحباط مغامرة اليابان فى المونديالكأس العالم 2022.. البرازيل تخشى مفاجآت الشمشون الكورى فى المونديالبدأ حملة شلل الاطفال بالشرقية من ١١ إلى ١٤ ديسمبر الحالىكأس العالم 2022.. ماني بعد إقصاء السنغال من المونديال: نبحث عن المزيد من البطولاتالرئيس السيسى يفتتح تطوير محطة مصر ومحور 54 وكوبرى الدوران بالإسكندريةعاشور يؤكد على اهتمام مصر بالاستثمار في التعليم العاليرسمياً.. السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس آسيا 2027 بعد انسحاب الهندكأس العالم 2022.. جماهير إنجلترا تحتفل بتأهل المنتخب لربع النهائيوزير التموين: مد المهلة المحددة لحائزي الأرز الشعير والأرز ‏الأبيض لإخطار مديريات التموين التابعة لهم حتى 25-12-2022.مواعيد مباريات اليوم.. كوريا تصطدم بالبرازيل واليابان تواجه كرواتيايخدمة التجارة العالمية.. وزير النقل: تطوير ميناء الإسكندرية الكبير وإنشاء منطقة صناعيةالرئيس السيسى: 700 مليون جنيه تعويضات اجتماعية لإخلاء مكان محور المحمودية

تفعيل لجنة الطوارئ العليا للأسرى داخل سجون الاحتلال تمهيدًا لخطوات تصعيدية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال نادي الأسير الفلسطيني إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومن جميع الفصائل قرروا تفعيل "لجنة الطوارئ العليا للأسرى"، المُشكّلة من جميع الفصائل، تمهيدًا لاستئناف خطواتهم النضالية الجماعية مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وأشار نادي الأسير إلى أن هذه الخطوة تأتي في ضوء تراجع إدارة السجون عن "التفاهمات" التي تم الاتفاق عليها بعد معركة الأسرى "الوحدة والحرية"، والتي انتهت يوم 25 مارس الماضي، بعد الاتفاق على جملة من "التفاهمات" وبعد جولة كبيرة من الحوارات جرت مع إدارة السجون، حول جملة من الإجراءات التنكيلية التي سعت إدارة السجون من خلالها إلى استهداف منجزات الأسرى.

وأوضح نادي الأسشير أن الخطوات النضالية استندت في حينه على خطوات عصيان، وتمرد، وفقًا لبرنامج نضالي مشترك من الفصائل كافة.

ووقع على هذه الخطوة، الأسرى من الفصائل الفلسطينية الآتية: حركة التحرير الوطني "فتح"، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وحركة الجهاد الإسلامي، والحبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب.