الخميس 1 ديسمبر 2022 07:58 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
انطلاق مؤتمر الإيسيسكو الدولي حول المرأة وقيادة الجامعات بمشاركة مصريةمدحت الكمار: إصدار 3 مليون قرار علاج على نفقة الدولة للمواطنين في 2022 نقلة صحيةمحافظ مطروح: نسعى لطرح فرص ذات قيمة اقتصادية عالية تحظى بقناعة المستثمرينالمستشار محمد سليم .. مدينة المنصورة الجديدة ..خطوة تاريخية تضاف لإنجازات الرئيس السيسىمسابقة محفظي القرآن بالأوقاف.. صعود مراكز الرافعي بطنطا والحق بأسيوط وسيدي عبدالرحيم بقنا للتصفيات النهائيةعلي هامش إفتتاح السيسي المنصورة الجديدة النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يلتقون الدكتورة منال عوض ومنسق حياة كريمه بدمياط محمدالبدريوزير الإسكان: 20.6 مليون يعيشون بالدلتا فى 1.2% من مساحة مصرمقتل سمسار وإصابة صديقه على يد عامل بمحل كشري بأكتوبرأسماء الحدائق المفتوحة مجانًا غدًا بالقاهرة احتفالًا بذوي الهمم”القومي للمرأة” يستخرج بطاقة الرقم القومي لـ 160 سيدة بالمجان في الإسكندرية«التنظيم والإدارة»: وظائف شاغرة بـ8 تخصصات في «الأبنية التعليمية»وزير الرياضة يُهنئ طالبة من ذوي الهمم بعد فوزها بمسابقة الفنون التشكيلية على مستوى جامعة القاهرة

سفير تايلاند بالقاهرة: متأكد من نجاح قمة المناخ بقيادة مصر.. وندرك أهمية النيل للقاهرة … خاص

سفير تايلاند بالقاهرة
سفير تايلاند بالقاهرة

قال سفير تايلاند بالقاهرة، بوتابورن إيوتوكسان، إنه هنأ مصر بمجرد أن علم باختيارها لاستضافة قمة المناخ لعام 2022، مشيرا إلى أنه على يقين من أن القمة ستكون ناجحة تحت القيادة المصرية.

وأضاف أن مصر تلعب دورًا رائدًا وتعمل بجد لتعزيز التعاون في هذا مجال المناخ مع العديد من الدول الرائدة، مشيرا إلى أن وزير الخارجية سامح شكري يجوب العالم للتحدث مع نظرائه حول كيفية ضمان نجاح القمة و يكون لها نتائج ملموسة.

وتابع قائلا « لقد رأيت الكثير من السياسات الخضراء التي أعلنت عنها الحكومة المصرية مثل الإستراتيجية الوطنية للتغير المناخي ، والإستراتيجية الوطنية للطاقة المستدامة ، وإصدار السندات الخضراء ، بهدف الحصول على 42٪ من توليد الطاقة بالاعتماد على الطاقة المتجددة في عام 2035 ».

وتابع قائلا «رأيت رحلة مصر للطيران الصديقة للبيئة، والقناة الخضراء من الميناء المصري بما في ذلك إطلاق مشروع المدينة الخضراء في شرم الشيخ كمقر لاستضافة القمة تلك هي الأدوار القيادية والبارزة لمصر بصفتها مضيفة للقمة».

وعن أزمة سد النهضة قال السفير إنه يدرك أن مصر تولي أهمية كبيرة لهذه القضية لأنها تمثل الأمن المائي لمصر، لافتا إلى أنه يأمل أن تتمكن جميع الأطراف المعنية من الحديث والتوصل إلى حل يقبله جميع الأطراف.