السبت 4 فبراير 2023 08:11 صـ 14 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

هشام عباس قبل حفله بساعات: ”بشوف في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء مصر بجد”

هشام عباس
هشام عباس

«مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء بشوف فيه مصر بجد وأتشرف بالمشاركة فيه للمرة الخامسة» بهذه الكلمات أعرب النجم هشام عباس عن سعادته بالمشاركة في فعاليات الدورة ال 30 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، والذي تنطلق فعالياته بعد ساعات من مساء اليوم الأربعاء، ويحيي النجم الكبير حفل افتتاحه.

وأضاف عباس: هذه هي المرة الخامسة التي أشارك فيها بالمهرجان الذي أتشرف بالتواجد فيه، وأوجه الشكر لهيئة دار الأوبرا المصرية وإدارة المهرجان على حرصهم على إقامته كل عام.

واستكمل: أحرص على المشاركة بمهرجان القلعة لأني أشاهد فيه مصر الحقيقية وذلك على أكثر من مستوى، في مقدمتها جمهور المهرجان الذي يأتي ويسير لمسافات طويلة من بوابات القلعة من الخارج وصولا للمسرح حتى يقابل نجمه المفضل، فهو جمهور حقيقي من الطبقات الوسطى، بخلاف كونه مثقف ويحترم المكان الذي يوجد فيه ولا يثير المشاكل.

ويضيف: أغلب الجمهور يكون من العائلات أو مجموعة من الأصدقاء الذين يحضرون معا، وهذا بسبب القيمة المادية البسيطة التي يقدمها المهرجان لأسعار تذاكر الحفلات بعكس أي حفلات خاصة تقام بالأماكن الساحلية والتي تبلغ سعر تذاكرها تكلفة عالية.

كل هذا بخلاف الموقع الإستراتيجي للمكان الآثري الذي يقام به المهرجان «القلعة» وكونها مكان حضاري وما يشهده هذا المكان من تطوير واعتناء دائم به باعتباره إحدى علامات الآثرية المصرية الهامة والبارزة التي تجعلنا نعيش في أجواء من الانبهار معها وتجعلنا نقرأ التاريخ معها، وهذا جانب آخر من التميز والنجاح الذي قدمه مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء على مدار رحلته طيلة السنوات الماضية.