الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:16 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الشرقية يأمر بمراجعة وصلات الكهرباء الخارجية للكنائس والمباني الخدمية بها

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مسؤولي الكنائس و مديري إدارات الإنارة العامة ومسؤلي الكهرباء بالكنائس بمراجعة وصلات الكهرباء الخارجية بالكنائس والمباني الملحقة بها والتأكد من تطبيق اشتراطات الحماية المدنية ومراعاة كافة قواعد السلامة والصحة المهنية وذلك من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم وكذلك الممتلكات العامة والخاصة .

كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتشكيل فرق عمل من مسؤولي الكهرباء والحماية المدنية للمرور الميدانى على المنشآت الحيوية ودور العبادة الموجودة بنطاق كل مركز ومدينة وحي للتأكد من توافر الحد الأدنى من إشتراطات الحماية المدنية، مع مراجعة الوصلات والشبكات الكهربائية ومدى قدرة الأحمال والجهد الكهربائى على تشغيل الأجهزة والمعدات الموجودة داخل كل مبنى لتأمينه .

شدد المحافظ على أهمية تنظيم الدورات التدريبية للعاملين والأفراد بهذه المنشأت لسرعة التعامل مع الأزمات والحوادث الطارئة، وخاصة الحرائق وكذلك التدريب على الإخلاء السريع دون حدوث أي خسائر بشرية مع توفير أكثر من مخرج للهروب في حالات الطوارئ.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ قامت فرق العمل المشكلة بالمراكز والمدن والأحياء بالمرور علي الكنائس والمباني الملحقة بها وتم مراجعة كافة الوصلات الكهربائية للتأكد من سلامتها وكذلك التأكد من توافر اشتراطات السلامة والحماية المدنية للحفاظ علي أرواح المواطنين والمترددين عليها وخاصة بعد تكرار حوادث الحريق بعدد من الكنائس نتيجه حدوث ماس كهربائي .

قدم محافظ الشرقية خالص التعازي لأسر شهداء حادث حريق كنيسه المنيرة ( ابي سيفين ) متمنياً للمصابين الشفاء العاجل والخروج من هذه المحنة بسلام.

موضوعات متعلقة