الإثنين 5 ديسمبر 2022 10:37 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

أول تعليق من كلوب بعد التعادل مع كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي … فيديو

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تعادل فريق ليفربول بصعوبة مع ضيفه كريستال بالاس، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد أنفيلد‏، ضمن ختام الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وكان هدف تقدم كريستال بالاس، جاء في الشوط الأول عن طريق نجم ساحل العاج الكوديفواري "ويلفريد زاها" بالدقيقة 32، فيما سجل هدف تعادل ليفربول عن طريق النجم الكولمبي "لويس دياز" بتسديدة رائعة في الدقيقة 61.

وأبدى مدرب ليفربول يورجن كلوب، استيائه من النتيجة، ووجه الانتقاد لمهاجمه الجديد داروين نونيز، الذي تلقى بطاقة حمراء لنطحه مدافع بالاس يواكيم أندرسن.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" عقب انتهاء اللقاء: "لقد كانت بداية جيدة حقا، بالضبط كما أردناها، أظهرنا الكثير من الرغبة، كان كل شيء هناك".

وأضاف: "لقد كنا غير محظوظين في المواقف، كانت خطة لعب بالاس بوضوح أن يكون هناك 5 لاعبين في الوراء، ومنح الفرصة للرجال للجري خلف الكرة والانطلاق بالهجوم المضاد، إنه أمر صعب مع سرعة زاها".

وتابع: "الشوط الثاني بدأ بشكل إيجابي مرة أخرى، لكن الحصول على البطاقة الحمراء كان بمثابة ضربة قاضية، بالطبع كانت حمراء، لقد تم استفزازه ولكن هذه ليست الطريقة التي يجب أن يتصرف بها، ثم تعادلنا بعد أربع دقائق، مع 10 لاعبين، يبذلون مثل هذا الجهد، أشعر بالفخر".

وفي تصريحات أخرى، تناول كلوب طرد نونيز بقوله: "داروين يعلم أنه خذل زملاءه في الفريق، سأتحدث معه، لم يكن رد فعل نريد رؤيته. إنه يعلم أنه سيواجه تحديا بهذه الطريقة، يفعل اللاعبون في قلب الدفاع هذا دائما، لكن هذا ليس رد فعل نريده".

وأردف: "لكننا سنستخدم الوقت بشكل مثمر، سنستثمر حرمانه في العمل على الجانب البدني لنجعله قويا - ليس عقابا ولكن لنجعله أقوى".

وأشاد كلوب بجناحه دياز قائلا: "كان هدف لويس لا يصدق، لقد قدم مباراة حادة للغاية وسجل هدفا رائعا، بالطبع كنا بحاجة إلى ذلك، أتيحت لنا فرصتان رائعتان لم نكن محظوظين بعض الشيء بهما، لكنها نقطة، ليس ما أردناه قبل المباراة، ولكن في النهاية سنتقبل النتيجة".

واحتل ليفربول بعد نهاية الجولة الثانية، المركز الثاني عشر برصيد نقطتين، فيما يحتل بالاس المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة.

ودخل ليفربول مباراة اليوم، دون خدمات كل من "إبراهيما كوناتي، وكيللير، وديوجو جوتا، وألكسندر تشامبرلين، وكورتس جونز، وتياجو ألكانتارا".

وقاد النجم الدولي المصري محمد صلاح هجوم الريدز، وبجانبه داروين نونيز، ولويس دياز، وخلفهم هارفي إيليوت وفابينيو وميلنر في وسط الملعب.

وجاء تشكيل ليفربول، كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، فيليبس، ترينت ألكسندر آرنولد.
خط الوسط: هارفي إيليوت، فابينيو، ميلنر.
خط الهجوم: لويس دياز، داروين نونيز، محمد صلاح.

وكان الريدز يسعى لتحقيق الفوز الأول في الموسم الحالي بالبريميرليج، بعد التعادل مع فولهام بنتيجة 2-2، في الجولة الأولى، والتي أقيمت على ملعب "كريفين كريج"، وسجل أهداف الريدز كل من "داروين نونيز، ومحمد صلاح".

فيما بدأ كريستال بالاس الدوري الإنجليزي بالخسارة على أرضه ووسط جماهيره أمام أرسنال بهدفين دون رد، وسجل أهداف الجانرز كل من "جابرييل مارتنيلي، ومارك جيهي" هدف في مرماه.