الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 10:24 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حبس المتهم بقتل جاره في مشاجرة بالبساتين بسبب خلافات الجيرةغدا.. الأمين العام للناتو يشارك في فعالية عالمية تنظمها فاينانشيال تايمز البريطانيةمواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربيةشاكر يترأس غدا الاجتماع الوزاري للتعاون الإقليمي الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا النوويةالملك محمد السادس يهنئ منتخب المغرب بالتأهل لربع نهائي كأس العالم«الزراعة»: وصلنا للاكتفاء الذاتي من بيض المائدة والألبانالأرصاد تعلن عن معدلات ارتفاع الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلةمصر تُثمن التوصيات الواردة بإعلان ”بغداد” لحماية الممتلكات الثقافيةحازم البهواشي يكتب: الحياة في مترو الأنفاقدفاع النواب: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أولويات التنميه للدولة المصريه«اقتراحات النواب» توافق على اقتراح برغبة لنائبة التنسيقية هيام الطباخ بشأن تدريس لغة الإشارة لطلاب المدارسالنائب أحمد قورة يهنئ الملك محمد السادس والشعب المغربي بعد التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم

سلمى الطيب تواجه أمنية عرفي في نهائي بطولة العالم لناشئات الإسكواش

سلمى الطيب
سلمى الطيب

تقام اليوم الثلاثاء المباراة النهائية ببطولة العالم لناشئات الاسكواش بين لاعبة وادي دجلة سلمى الطيب، وأمينة عرفي في البطولة التي تستضيفها فرنسا في الفترة من 11 إلى 21 أغسطس الجاري بمشاركة 37 دولة.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية والثلث ظهر اليوم الثلاثاء.

وتأهلت أمينة عرفي على مواطنتها فيروز أبو الخير بنتيجة 3-2 في مباراة نصف النهائي، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي : 9-11، 9-11، 11-9، 11-2، 12-10.

بينما تأهلت سلمى الطيب على حساب كنزي أيمن بنتيجة 3-1 في نصف النهائي الآخر.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي : 11-9، 7-11، 11-7، 11-6.

وتضم قائمة منتخب الناشئين: كريم التركي - محمد ناصر - عمر سعيد - محمد زكريا - سلمان خليل - عمر عزام.

بينما تضم قائمة منتخب الناشئات: كنزي أيمن - أمينة عرفي - فيروز أبوالخير - سلمى الطيب - ملك خفاجي - ناردين سامح.

وأجريت في شهر يونيو الماضي تصفيات منتخب مصر لناشئي وناشئات الاسكواش لتحديد المنضمين للمنتخب لتمثيل مصر في بطولة العالم للاسكواش.

وكان مجلس إدارة الاتحاد العالمي للاسكواش قد قرر منح تنظيم بطولة العالم 2022 للناشئين والناشئات إلى الاتحاد الفرنسي للاسكواش، بعد أن كان من المقرر أن تقام في سان بطرسبرج.

ويعد الثنائي المصري مصطفى عسل وهانيا الحمامي هما حاملا لقب بطولة العالم لناشئي وناشئات الاسكواش 2019.