السبت 4 فبراير 2023 07:53 صـ 14 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تغير المُناخ.. فرنسا وشركاؤها في أوروبا يواصلون الجهود لمواجهة حرائق الغابات...فيديو

حريق
حريق

عرضت قناة "dmc" وصول عدة عناصر من الإطفاء من دول أوروبية إلى فرنسا لمساعدتها على مكافحة حرائق تلتهم غابات بسبب الموجات الحارة، وجفافاً من بينها حريق هائل فى جنوب غرب البلاد.
وأوضح التقرير أن تواصل السلطات الفرنسية بمساعدة شركائها الأوربيون جهودها المضنية فى مواجهة النيران التى التهمت أكثر من 50 ألف هكتار من الغابات في حادث لم يعرف مثيل له فى العقود الماضية.

وأعلنت المفوضة الأوروبية إرسال 4 طائرات اسطولاً مكافحة الحرائق التابع للإتحاد الأوروبي، فضلاً من مئات رجال الاطفاء الى فرنسا لدعم 1100 رجلاً إطفاء يعملون ليلاً و نهاراً للحد من الحريق الهائل فى غابات "لانديراس" جنوب غرب فرنسا.

وأكد أن تجددت الحرائق مرة أخرى فى الغابات الفرنسية فى يوليو الماضى بسبب ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة الذى تشهده القارة الأوروبية على مدار الشهرين الماضيين.

أوضحت أن منطقة جيرون فى جنوب غرب فرنسا شاهدة الشهر الماضى حريقين هائلين دمرا أكثر من 20 ألف هكتار من الغابات و دافعت إلى 40 ألف شخص إلى ترك منازلهم، و رغم التهام حرائق الغابات التى اندلعت فى أوروبا هذا الصيف نحو 1.5 مليون فدان ما يشكل ثانى أكبر مساحة محترقة فى قارة العجوز على الاطلاق.

تغير المناخ

وأكد مركز الأبحاث المشتركة التابع للاتحاد الأوروبى يؤكد أن منطقة لا تزال فى منتصف موسم الحرائق المعتاد، ووفقًا عن تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن تغير المناخ الذى يسببه الإنسان وما ينتج عنه من الجفاف قد يجعلنا نشهد حرائق اكثر.