الأحد 5 فبراير 2023 06:50 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

«فرق الإطفاء» بالمملكة المتحدة يحذر من مخاطر الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة‎‎

موجة الحر في بريطانيا
موجة الحر في بريطانيا

حذر اتحاد فرق الإطفاء بالمملكة المتحدة اليوم الخميس من أن البلاد غير مهيأة تماما لمخاطر الحريق التي تشكلها أحدث درجات الحرارة المرتفعة في أعقاب تحذير شديد من قبل هيئة الأرصاد الجوية بموجب مؤشر شدة الحرائق.

وقال ضابط باتحاد فرق الإطفاء البريطاني ريكاردو لا توري - بحسب صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني - إن نقص الخدمات في جميع أنحاء المملكة المتحدة ترك خدمة الإطفاء غير قادرة على التعامل مع تكرار تلك الحوادث.

من جانبه، قال رئيس المجلس الوطني لرؤساء الإطفاء مارك هاردنجهام، إن خدمة الإطفاء مستعدة جيدا، محذرا من أن الموجة الجافة والساخنة المطولة خلقت خطر اندلاع حرائق غير مسبوق.

وأضاف "لا أستطيع أن أتذكر صيفا مثل هذا وقد كنت في خدمة الإطفاء 32 عامًا."

ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة 35 درجة مئوية لليوم الرابع على التوالي للمرة الأولى منذ عام 1976 في المملكة المتحدة، حيث تأتي التحذير من يوم الأحد المقبل بشأن اندلاع حرائق في مناطق وسط جنوب إنجلترا.

وكانت قد دمرت عشرات المنازل مع اندلاع عشرات من الحرائق بالمملكة المتحدة خلال موجة الحر التي حطمت الرقم القياسي الشهر الماضي