الأحد 5 فبراير 2023 06:34 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

انسحاب آخر الجنود الفرنسيين من مالى بعد تواجد 10 سنوات

جنود فرنسيين
جنود فرنسيين

أعلن رؤساء الأركان الفرنسيون اليوم الإثنين، انسحاب آخر جنود عملية برخان الفرنسية في مالي، ومغادرتهم البلاد الآن.

وتدعم القوات الفرنسية مالي ضد المتمردين منذ ما يقرب من عقد من الزمان، لكن الرئيس إيمانويل ماكرون قرر الانسحاب بعد اندلاع الخلاف بين فرنسا والمجلس العسكري المالي في أعقاب الانقلاب العسكري في أغسطس 2020.

وقال البيان الذى نشرته فرانس 24: اليوم في الساعة 13:00 بتوقيت باريس عبرت الوحدة النهائية من قوة برخان التي لا تزال على الأراضي المالية الحدود بين مالي والنيجر."

وبعد قطع العلاقات بين باريس والمجلس العسكري الذي تولى السلطة في مالي في أغسطس 2020 ، وبدأ الفرنسيون في سحب قواتهم في فبراير، مع تصاعد العنف الجهادي في منطقة الساحل.

وقُتل أكثر من 2000 مدني في مالي والنيجر وبوركينا فاسو منذ بداية العام ، وفقًا لإحصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى نتائج منظمة غير حكومية.