السبت 10 ديسمبر 2022 12:26 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تجارة الجملة: صرف التونة والمربى والدقيق كسلع جديدة على بطاقة التموين

السلع التموينية
السلع التموينية

قال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إنه بناءً على توجيهات الرئيس السيسي سيتم توفير حزمة إجراءات لزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف المهندس عادل عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن وزير التموين أصدر توجيهًا وزاريًا بقواعد صرف السلع التموينية على البطاقات التموينية؛ سيحصل المواطن بموجبه على زجاجة زيت و2 كيلو سكر وكيلو أرز وعبوة مكرونة لكل فرد.

وتابع عبد العزيز، أنه تمت زيادة التونة والمربى والدقيق كسلع جديدة ضمن 5 سلع على بطاقة التموين، ومن حق المواطن صرف باقي المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع الخمسة الجديدة، لافتًا إلى أنه تم زيادة عدد منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية.

وأكد العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، أنه يوجد مخزون استراتيجي من السلع يصل إلى 8 أشهر، لافتًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع بالجودة العالية والسعر المناسب، والدولة تتحمل 5 أو 6 مليارات جنيه لدعم سلع المواطنين على البطاقات خلال 6 أشهر.

ولفت عادل عبد العزيز، إلى أنه سيتم دعم الأسر حتى 300 جنيه على بطاقات التموين؛ وفقًا لعدد الأسرة، ومصر ستستورد حوالي 50 ألف طن أرز من الهند يتم توزيعها على مستوى محافظات الجمهورية لوصوله للمنافذ الاستهلاكية للمواطن، ونصرف حوالي 55 أو 60 ألف طن زيت شهريًا، و125 ألف طن سكر على بطاقات التموين.

وأشار إلى أنه يتم صرف السلع التموينية لـ64 مليون مواطن، ولا يوجد نقصًا في أي نوع من السلع؛ وتم زيادة عدد السلع التي يتم تسليمها للمواطن إلى 30 سلعة بدلاً من 25 تتميز بالجودة والسعر المخفض.

وشدد على أن كل السلع متاحة في حدود الربط التمويني، وحدود المبلغ المخصص لكل مواطن، مشيرًا إلى أنه تم تحديد عدد السلع التي يحصل إليها المواطن وفقًا لمعدل الاستهلاك الشهري للأسرة؛ ليتم وضع ضوابط تمنع تخزين هذه السلع؛ ولا يوجد لدينا أي أزمة فيما يخص نقص السلع أو الإمدادات.

وأكد المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، أن شركتي الجملة بها أكثر من 5 آلاف فرع و8 آلاف منفذ لمشروع جمعيتي؛ لتلبية احتياجات المواطن من كافة أنواع السلع الغذائية.