الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 10:32 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
متحدث الصحة: تحويل صاحب واقعة إعطاء الحقنة للطفل إلى النيابة وغلق المكانمتحور فرنسا يجدد مخاوف كورونا.. واستشاري مناعة: اللقاحات والغذاء المتوازن روشتة المواجهةحبس المتهم بقتل جاره في مشاجرة بالبساتين بسبب خلافات الجيرةغدا.. الأمين العام للناتو يشارك في فعالية عالمية تنظمها فاينانشيال تايمز البريطانيةمواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربيةشاكر يترأس غدا الاجتماع الوزاري للتعاون الإقليمي الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا النوويةالملك محمد السادس يهنئ منتخب المغرب بالتأهل لربع نهائي كأس العالم«الزراعة»: وصلنا للاكتفاء الذاتي من بيض المائدة والألبانالأرصاد تعلن عن معدلات ارتفاع الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلةمصر تُثمن التوصيات الواردة بإعلان ”بغداد” لحماية الممتلكات الثقافيةحازم البهواشي يكتب: الحياة في مترو الأنفاقدفاع النواب: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أولويات التنميه للدولة المصريه

لا تقتربوا من أشعة الشمس الأرصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة

الارصاد
الارصاد

حذرت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الأحوال الجوية غير المستقرة، والطقس الحار خلال الفترة المقبلة.

قالت " منار غانم" خلال مداخلة ببرنامج "السفيرة عزيزة" الذي تقدمه اليوم الأحد الإعلاميتين سناء منصور وجاسمين طه زكي على قناة "dmc"، إن نسبة الرطوبة في مختلف محافظات الجمهورية قد تتجاوز 95% خاصة على المناطق المطلة على البحر المتوسط في السواحل الشمالية، وتتجاوز 85% في القاهرة وهذه النسب هي التي تجعل الأشخاص يشعرون بارتفاع درجات الحرارة، ولهذا يجب على المواطنين تناول المشروبات والسوائل الأيام المقبلة مع الابتعاد عن أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة مساء حتى الرابعة عصرًا.

وشددت كذلك على ضرورة ارتداء حامي للرأس في حالة الاضطرار للتعرض للشمس خاصةً وأن استمرار ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، متوقعة حدوث شبورة مائية في الساعات المتأخرة من الليل وحتى سطوع الشمس.

كما حذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد من القيادة بسرعة كبيرة على الطرق مع الشبورة، وذلك لأنها سستؤثر على الرؤية، مشددةً في الوقت نفسه على ضرورة وجود مصادر تهوية جيدة في مختلف الأماكن من أجل إشعار الشخص بتخفيض درجات الحرارة في ظل الدرجات المرتفعة والرطوبة الكبيرة.