الجمعة 2 ديسمبر 2022 12:15 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

حرب روسية بريطانية وروسيا تهدد .....اعرف التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هدد التليفزيون الرسمي الروسي بقصف بريطانيا بالصاروخ النووي “الشيطان-2” الذي تفوق سرعته سرعة الصوت.

ويعد صاروخ "سارمات"، الذي أطلق عليه محللون غربيون اسم "الشيطان 2"، من بين صواريخ الجيل التالي الروسية التي وصفها بوتين بأنها "لا تقهر".

واتهم إحدي البرامج التليفزيونية الروسية التي تعرض علي قناة “روسيا-1”، وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، بتخطيط حرب أوكرانيا ضد روسيا، التي ترقى إلى مستوى “الإرهاب الدولي”.

وقال أحد خبراء الدفاع خلال البرنامج: “لقد أصبح بن والاس مثل أسامة بن لادن، دون أي تلميح للسخرية”.

وكانت التهديدات التي استهدفت والاس وبريطانيا من قبل الإعلام الروسي، بمثابة اعتراف بأن الحرب الروسية انحرفت عن مسارها، وأن الأسلحة الغربية تثبت أنها قلبت موازين الحرب لصالح أوكرانيا.

وجاء الهجوم اللفظي بعد أن كانت أوكرانيا على الأرجح مسؤولة عن تدمير عدة طائرات حربية روسية في هجوم على شبه جزيرة القرم، حيث يوجد تعتيم إخباري على القنوات الموالية للكرملين.

وحذرت أولجا سكابيفا، مذيعة التلفزيون الروسي الحكومي مشاهديها على قناة “روسيا-1”: “وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، الذي لم يكن ضد استخدام الأسلحة النووية في كييف، قال إن جميع الأهداف في شبه جزيرة القرم شرعية”.

وأكدت: “نستنتج أن بريطانيا تريد أن تخوض حربًا علانية مع روسيا”.

وأضاف: “حظا طيبا، لكن أولاً، أنصحك بفرز، أو محاولة تسوية اقتصادك الخاص. ما يقرب من 100000 مقيم بريطاني ... يطالبون جميعًا بتخفيض فواتير الطاقة ويهددون بالعصيان المدني والتجمعات والاحتجاجات”.

وبحسب بنك إنجلترا، فإن الأسرة المتوسطة في إنجلترا ستنفق ما يقرب من 300 جنيه إسترليني شهريًا على الكهرباء اعتبارًا من أكتوبر، فضلا عن وصول التضخم بمستويات قياسية.



موضوعات متعلقة