الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:29 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

روسيا علي استعداد تام لتبادل الاسري مع امريكا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم /الأحد/ إن الجانب الروسي مستعد لإجراء محادثة مهنية وخطوات ملموسة لتبادل الأسرى مع الولايات المتحدة.
وأضافت زاخاروفا - في تصريح نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "إنني أوكد مرة أخرى، أن الجانب الروسي مستعد لمحادثة مهنية وخطوات ملموسة في هذه المنطقة، وسيكون ذلك بشكل احترافي فقط".. مشيرة إلى أن الدبلوماسيين الذين سيتعاملون مع هذه الأمور مستعدون لذلك.

وحكمت روسيا بالسجن تسع سنوات على نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني جراينر، بعد أن أوقفتها فبراير الماضي في مطار موسكو وبحوزتها عبوات سجائر إلكترونية تحتوي على سائل من القنب الهندي وأقرت بحيازتها هذه المادة مؤكدة أنها أتت بها إلى روسيا عن طريق الخطأ وأنها تستخدمها بطريقة شرعية في الولايات المتحدة لتخفيف الآلام.
وأعلنت واشنطن في وقت سابق من الشهر الجاري، أنها قدمت "عرضا مهما وجديا" لموسكو للإفراج عن جراينر وأمريكي آخر معتقل في روسيا هو بول ويلان يقضي عقوبة بالسجن 16 عاما بتهمة التجسس، مقابل فيكتور بوت وهو تاجر أسلحة روسي شهير مسجون في الولايات المتحدة لكن الخارجية الروسية ذكرت أنه لا يمكن مناقشة تبادل قبل صدور الحكم.