الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:05 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
كأس العالم 2022.. كرواتيا تسعى لإحباط مغامرة اليابان فى المونديالكأس العالم 2022.. البرازيل تخشى مفاجآت الشمشون الكورى فى المونديالبدأ حملة شلل الاطفال بالشرقية من ١١ إلى ١٤ ديسمبر الحالىكأس العالم 2022.. ماني بعد إقصاء السنغال من المونديال: نبحث عن المزيد من البطولاتالرئيس السيسى يفتتح تطوير محطة مصر ومحور 54 وكوبرى الدوران بالإسكندريةعاشور يؤكد على اهتمام مصر بالاستثمار في التعليم العاليرسمياً.. السعودية المرشح الوحيد لاستضافة كأس آسيا 2027 بعد انسحاب الهندكأس العالم 2022.. جماهير إنجلترا تحتفل بتأهل المنتخب لربع النهائيوزير التموين: مد المهلة المحددة لحائزي الأرز الشعير والأرز ‏الأبيض لإخطار مديريات التموين التابعة لهم حتى 25-12-2022.مواعيد مباريات اليوم.. كوريا تصطدم بالبرازيل واليابان تواجه كرواتيايخدمة التجارة العالمية.. وزير النقل: تطوير ميناء الإسكندرية الكبير وإنشاء منطقة صناعيةالرئيس السيسى: 700 مليون جنيه تعويضات اجتماعية لإخلاء مكان محور المحمودية

من الدخان والتدافع.. النيابة تناظر جثث 41 متوفيًا في حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة
حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

يناظر فريق من النيابة العامة، جثث ضحايا الحريق الهائل الذي اندلع بكنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة، البالغ عددهم 41 شخصًا، للوقوف على أسباب الوفاة المختلفة.

تبين من التحقيقات الأولية أن معظم الوفيات جاءت بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق، والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا.

وانتقل أعضاء من النيابة لسؤال المصابين البالغ عددهم 55 شخصًا، طبقًا لوزارة الصحة؛ ويتلقى منهم الرعاية الطبية حاليًا 12 مصابًا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام.

وأصيب في الحادث خلال عمليات إجلاء الضحايا، والسيطرة على النيران، ضابطان و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وكشفت التحقيقات أن الحريق نشب في مبنى من 4 طوابق بالكنيسة، أثناء القداس ما أسفر عن إصابة ووفاة المصلين.

وأضافت التحقيقات أن الحريق نشب في تكييف بالطابق الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عددًا من قاعات الدروس، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

ودفعت وزارة الصحة بـ37 سيارة إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين، إلى مستشفيي إمبابة العام، والعجوزة.