الأحد 5 فبراير 2023 07:14 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

رجال الحماية المدنية بالجيزة يتسارعون لإخماد حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة
حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

كشفت التحقيقات الأولية، أن الحريق الهائل الذي اندلع بكنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة، التهم مبنى من 4 طوابق بالكنيسة، أثناء القداس ما أسفر عن وقوع إصابات وحالات وفاة.

وأضافت التحقيقات أن الحريق نشب في تكييف بالطابق الثاني بمبنى الكنيسة، والذى يضم عددًا من قاعات الدروس، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

وانتقل أعضاء من النيابة لمستشفيي إمبابة العام، والعجوزة، لسؤال المصابين البالغ عددهم 55 شخصًا، طبقًا للبيان الرسمي الصادر من وزارة الصحة؛ كما تناظر النيابة جثث المتوفين بالحادث.

وأصيب في الحادث خلال عمليات إجلاء الضحايا، والسيطرة على النيران، ضابطان و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها، ويجري القيام بعمليات تبريد موقع الحادث لمنع تجدد النيران.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن حريقًا هائلًا اندلع في كنيسة أبو سيفين في إمبابة، أسفر عن إصابات ووفيات بشرية.

ودفعت وزارة الصحة بـ30 سيارة إسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين، إلى مستشفيي إمبابة العام، والعجوزة.