الأربعاء 1 فبراير 2023 12:06 مـ 11 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

وفاة 35 وإصابة 25 حصيلة مبدئية لضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

كشفت مصادر أمنية وطبية عن أعداد مبدئية لضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، الذي شب صباح اليوم، عقب انتهاء الصلاة.

وأسفرالحريق عن وفاة 35 شخصا وإصابة 25 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات إمبابة والعجوزة، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، و10 سيارت إطفاء ومازالت أعمال التبريد مستمرة حتى اللحظة.

كان حريقًا قد شب في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبوسيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

من جانبه، نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي منشورًا على «فيسبوك»، قال: «أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبدبها».

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الأحد، بسرعة تقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.