الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:04 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

حسام لبن التعديل الوزارى هدفه ضخ دماء جديدة فى شرايين العمل الحكومى

اكد المهندس حسام لبن الامين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن ان التعديل الوزارى الجديد مرضيا في هذا التوقيت خاصة بعد إعفاء الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم مؤكدا ان هذا الخبر الذى تسبب فى اسعاد الكثير من أولياء الأمور قائلا إنه ضد تغيير الحكومة كاملة في هذا التوقيت، لأنها تعمل برؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي ولكن هناك حقائب وزارية كانت تحتاج التعديل.

وأضاف " حسام لبن " ، أن الوزراء السابقين قدمو ماهو كل نفيس وغالى لخدمة الوطن ولا احد ينكر ذلك ولكن كان هناك العديد من الحقائب الوزارية تحتاج الى تعديل وتحتاج لتطوير، بسبب وجود نسبة كبيرة من الخسائر مثل شركات القطاع العام، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الوزارات مازالت تعمل بشكل جيد بشكل جيد وملحوظ مضيفا ان التعديل الوزارى يدعم خطط التنمية التى تتبناها الحكومه.

بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيس الجمهورية بذلك.

موضوعات متعلقة