الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:52 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداىصابر الرباعى ولطيفة يحييان حفلاً غنائياً في معرض الرياض للكتاب بالسعوديةأبطال فيلم ”الفيل الأزرق” في معرض الرياض الدولى للكتاب.. غداًمطار مرسى علم الدولى يستقبل 108 رحلات طيران دولية أسبوعية بداية من الغد

رواد المحطة المدارية الصينية يستعدون لمهمة جديدة فى الفضاء المفتوح

محطة فضاء
محطة فضاء

أعلنت وسائل إعلام صينية أن الرواد المتواجدين على متن المحطة المدارية الوطنية يستعدون لتنفيذ مهمة أخرى فى الفضاء المفتوح، هدفها التحضير لاستقبال وحدة جديدة في المحطة وفقا لما نقلته RT.

وجاء في بيان صادر عن التلفزيون الصيني المركزي "اختبر رواد الفضاء الصينيون أحد الأذرع الميكانيكية التي تم تجهيز المحطة المدارية الصينية بها، وسيتوجهون قريبا إلى الفضاء الخارجي لإنجاز مهمة جديدة".

وأشار البيان إلى "أن الرواد المتواجدين على متن المحطة الصينية يشعرون بصحة جيدة، ويستعدون لتنفيذ جميع المهام الموكلة إليهم، كما أن المحطة نفسها تعمل بانتظام وبصورة ممتازة".

و يمكن للذراع الميكانيكية لوحدة Wentian البحثية التي تم إطلاقها في المدار في 24 يوليو التعامل مع أحمال يصل وزنها إلى 3 أطنان، وتسمح لها معالجاتها المتطورة بتنفيذ مهام معقدة وأكثر دقة من المهام التي تقوم بها الذراع الميكانيكية الموجودة بوحدة Tianhe في المحطة الصينية، والقادرة على تحريك أوزان تصل إلى 25 طنا.

من المتوقع أن ترسل الصين الوحدة العلمية Mengtian لمحطتها المدارية في أكتوبر القادم، وستستخدم هذه الوحدة بشكل أساسي في مشاريع علوم مواد الجاذبية الصغرى والفيزياء.

وأشارت وسائل إعلام صينية في وقت سابق إلى أن المحطة المدارية الوطنية التي طورتها بكين من المفترض أن تعمل لمدة 10 سنوات في الفضاء، وعلى مدارات تبعد ما بين 340 و450 كلم عن الأرض، وصممت ليعمل على متنها 3 رواد (أو 6 رواد لفترة قصيرة في مرحلة استبدال طواقم الرواد)، كما ستستخدم هذه المحطة أيضا للمشاريع الفضائية الدولية.

موضوعات متعلقة