السبت 3 ديسمبر 2022 11:17 صـ 10 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

اليوم :إجتماع تحالف الأحزاب المصرية..لتأييد التعديل الوزارى الجديد.. ويناقش محاور الحوار الوطنى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يجتمع تحالف الأحزاب المصرية الذى يضم 42 حزبا سياسيا، مساء اليوم السبت بمقر حزب إرادة جيل.

يرحب التحالف خلال إجتماعة بالتعديل الوزارى الذى أجراه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية اليوم واقره مجلس النواب فى جلسته الطارئة بالإجماع وشمل ١٣حقيبة وزارية

وقال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب، إن أجندة اجتماع اليوم تتبلور حول مناقشة محاور الحوار الوطني.

وأضاف "مطر" أن جدول الأعمال سيناقش أيضا ترشيحات أحزاب التحالف للمؤتمر العام للتحالف، وترشيحات رؤساء الأحزاب لممثلي كل حزب في محاور مؤتمر الحوار الوطني الثلاث وهي المحور السياسى والاقتصادي والاجتماعي".

جدير بالذكر تحالف الأحزاب المصرية، عبر عن سعادته وترحيبه بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى حمل رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكامًا قضائية نهائية.

وقال أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، النائب تيسير مطر، فى عن التحالف باللغتين العربية والإنجليزية، معللا صدروهم بيان باللغة الإنجليزية بقوله :"البيان يوجه رسالة إلى العالم الخارجى ومنظمات حقوق الإنسان".

وأشار إلى أن قرارات العفو الرئاسى تأتى استكمالًا لجهود القيادة السياسية فى مساعيها المتعلقة فى الإفراج عن المحبوسين، ممن لم يرتكبوا عنفًا ضد المصريين، وأن قرار العفو الرئاسى وما سبقه من قرارات، فى هذا الصدد، يؤكد أننا مقبلون على فترة تشهد انفراجات كبيرة فى كافة الملفات، وهو ما يؤكد صدق نوايا الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى إجراء حوار وطنى بين جميع أطياف المجتمع المصرى من الوطنيين الشرفاء سواء معاضة أو موالاة، دونما استثناء.



موضوعات متعلقة