الأربعاء 7 ديسمبر 2022 09:13 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

وكيل اقتصادية النواب يهنئ اختيار المهندس أحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة

تقدم النائب محمد عبدالحميد عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية والعمرانية ووكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالتهنئة للمهندس احمد سمير لاختياره وزيرا التجاره والصناعة فى مرحله تحتاجها مصر للنهوض بمسيره أبنائها و بسواعد أبنائها النابهين ولنرتقى بمصر لأعلى مرتقا براق.

واضاف " عبدالحميد " ان قرار اختيار المهندس احمد سمير تم بعد مشاورات عديدة للاستقرار على اسم يمتلك خبرة في ملف الصناعة، فضلًا عن خبرة في المجال الاقتصادي، لتطوير منظومة الصناعة في مصر وحل المشكلات المرتبطة بها مثل قضية الأراضي الصناعية وتعميق الصناعة، وغيرها من المعوقات التي تتطلب حلا عاجلا.

جدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيس الجمهورية بذلك.



موضوعات متعلقة