السبت 4 فبراير 2023 06:09 مـ 14 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

بعد التعديل الوزاري.. وزير التجارة والصناعة الجديد يمازح نواب المجلس.. والرئيس يصدر بيانا عاجلا بشأن ذلك

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب على التعديل الوزاري الجديد ويشمل 13 وزيرًا، وذلك بأغلبية ثلثي مجلس النواب في الجلسة الطارئة ظهر اليوم برئاسة المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب.

شمل التعديل الوزاري الجديد:

1 - رضا حجازي - وزيرا للتربية والتعليم

2 - هاني سويلم - وزيرا للري

3 - خالد عبد الغفار - وزيرا للصحة

4 - محمد عاشور - وزيرا للتعليم العالي

5 - سها جندي - وزيرا للهجرة

6 - أحمد عيسى - وزيرا للسياحة

7 - أحمد سمير - وزيرا للصناعة

8 - الفريق محمد عباس حلمي - وزيرا للطيران

9 - حسن شحاتة - وزيراً للقوى العاملة

10 - نيفين الكيلاني - وزيراً للثقافة

11 - اللواء هشام آمنة - وزيرا للتنمية المحلية

12 - محمود عصمت - وزيرا لقطاع الأعمال العام

13 - اللواء محمد صلاح الدين - وزيرا للإنتاج الحربى

وزير التجارة والصناعة ممازحًا زملائه بالمجلس: يا ريت تخفوا عليا شوية

وجه النائب أحمد سمير صالح، وزير الصناعة والتجارة الجديد الشكر للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: إن شاء الله أكون على قدر المسئولية.

وأعرب أيضًا عن شكره لمجلس النواب الذي قضى فيه 7 سنوات، معقبًا:" من أفضل أيام حياتي واتعلمت كتير منكم"، مستكملًا حديثه موجهًا رسالة لزملائه في المجلس:" هفتقدكم كثيرًا".

ومازح زملائه قائلًا:" ياريت تخفوا عليا يعني وأنا دلوقتي بنتقل لصفوف المسئولين"، مختتمًا كلمته بشكر أعضاء المجلس على رأسهم المستشار حنفي الجبالي.
السيسي يصدر بيانا عاجلا بشأن التعديل الوزاري

عرضت قناة إكسترا نيوز خبر عاجل يفيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بكتابة بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، بشأن التعديلات الوزارية.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر والتقدير للوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم.

كتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي:" دعوت مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وذلك لتطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله".

وتابع الرئيس السيسي: أتقدم بالشكر والتقدير لجميع السيدات والسادة الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، وأتمنى التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم.

حاصل على بكالوريوس الهندسة.. كل ماتريد معرفته عن وزير التجارة والصناعة الجديد

وعن أبرز المعلومات التي تخص وزير التجارة والصناعة الجديد.

كما أن أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة حاصل على بكالوريوس الهندسة ورئيس لجنة الشئون الاقتصادية من أكتوبر 2018 حتى الآن، ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب من أكتوبر 2016 حتى 2018.

وأيضًا أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب من مايو حتى أكتوبر 2016 ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البيلاروسية من 2018.

ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية التشيلية من 2019 ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري السادس من أكتوبر حتى 2016 وعضو مجلس أمناء مدينة السادس من أكتوبر حتى 2015.

خالد عبد الغفار وزيرا رسميا للصحة والسكان بموافقة البرلمان

موافقة مجلس النواب بتعيين الدكتور خالد عبد الغفار وزيرا للصحة والسكان.



موضوعات متعلقة