الأربعاء 8 فبراير 2023 06:44 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المدير العام للإيسيسكو ومستشار العاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاونكولر ودافيد ألابا .. المدرب والتلميذ في أول مواجهة بعد التعاون في منتخب النمساهنا الزاهد بإطلالة رقيقة في أحدث ظهور لها عبر إنستجرامدكتور عبد السند يمامة يوقع عقد إنشاء بوابة الوفد الإلكترونية الجديدةرئيس مجلس النواب اللبناني يدعو هيئة مكتب المجلس النيابي لاجتماع الإثنين المقبلالأهلى ضد ريال مدريد .. أرقام وإحصائيات قمة نصف نهائى مونديال الأنديةوزير التعمير الروسي يُعلن الاستعداد لترميم المنشآت في تركيا وسورياهبوط الأسهم الأمريكية في المستهل مع تقييم نتائج أعمال الشركاتبيريز يجتمع بنجوم الملكى قبل قمة كأس العالم للأندية .. صورنقل ملكية أسهم ”النصر للتصدير والاستيراد” إلى ”المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات”الرئيسية عرب وعالم وزارة الطوارئ الروسية ترسل 35 طنًا من المساعدات إلى إيرانسلوى محمد على: الفنانات الجميلات اللى بتقدم أدوار الإغراء مظلومين

فردوس عبد الحميد أم نجيب الريحاني في «الضاحك الباكي»

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

تتابع الفنانة عفاف رشاد تصوير مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يدور حول قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني.

وأكدت عفاف رشاد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" انها تقدم شخصية مختلفة في أحداث المسلسل حيث يلعب شخصية نجيب الريحاني الفنان عمرو عبد الجليل أما والدته فتقدم شخصيتها الفنانة فردوس عبد الحميد.

يعود المخرج محمد فاضل بعد فترة غياب بأحدث أعماله الدرامية مسلسل «الضاحك الباكي» عن الراحل نجيب الريحاني.

المسلسل يقدم صورة مصر في الفترة بين عامي 1900 و 1949، ويبدأ بتقديم نجيب الريحاني في عمر 11 سنة.

والمسلسل لا يتناول فقط سيرة الريحاني منذ طفولته حتى رحيله ولكنه يرصد بالتفصيل تاريخ مصر خلال أكثر من نصف قرن ويستعرض الأحداث الوطنية وكيف كانت مصر في عصرها الذهبي منارة الفن والإبداع وقبلة كل الجنسيات، كما يؤكد على محور الوحدة الوطنية والتسامح الديني وقبول الآخر وهي القيم والمبادئ التي قامت عليها سبيكة المجتمع المصري المتحضر كأحد أهم قوة الشخصية المصرية.

يذكر أنه يخوض بطولة مسلسل الضاحك الباكي كل من عمرو عبد الجليل في دور نجيب الريحاني، فردوس عبد الحميد في دور والدته، مصطفى شوقي في دور سيد درويش، وهاجر الشرنوبي، ومحمد صلاح آدم، فضلا عن الفنان حسام داغر في دور الكاتب محمد عبد القدوس.