الأربعاء 8 فبراير 2023 06:29 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المدير العام للإيسيسكو ومستشار العاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاونكولر ودافيد ألابا .. المدرب والتلميذ في أول مواجهة بعد التعاون في منتخب النمساهنا الزاهد بإطلالة رقيقة في أحدث ظهور لها عبر إنستجرامدكتور عبد السند يمامة يوقع عقد إنشاء بوابة الوفد الإلكترونية الجديدةرئيس مجلس النواب اللبناني يدعو هيئة مكتب المجلس النيابي لاجتماع الإثنين المقبلالأهلى ضد ريال مدريد .. أرقام وإحصائيات قمة نصف نهائى مونديال الأنديةوزير التعمير الروسي يُعلن الاستعداد لترميم المنشآت في تركيا وسورياهبوط الأسهم الأمريكية في المستهل مع تقييم نتائج أعمال الشركاتبيريز يجتمع بنجوم الملكى قبل قمة كأس العالم للأندية .. صورنقل ملكية أسهم ”النصر للتصدير والاستيراد” إلى ”المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات”الرئيسية عرب وعالم وزارة الطوارئ الروسية ترسل 35 طنًا من المساعدات إلى إيرانسلوى محمد على: الفنانات الجميلات اللى بتقدم أدوار الإغراء مظلومين

10 أطعمة يمكنك تناولها بكثرة دون زيادة الوزن.. منها الفاكهة والمكسرات

أطعمة صحية و خسارة الوزن
أطعمة صحية و خسارة الوزن

خسارة الوزن تعتبر مهمة وصعبة للغاية من قبل الكثيرين، ويعد الانغماس في تمارين مختلفة، وتجربة الحميات الغذائية، وحتى الإقلاع عن بعض الأطعمة هي القواعد عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، لكن هل تعلم أنه يمكنك فعل ذلك حتى أثناء تناول الطعام الصحي؟

وفقا لموقع "healthline"، دعنا نلقي نظرة على الأطعمة التي يمكنك تناولها بكثرة دون الشعور بالذنب:

الفاكهة الموسمية

أي فاكهة في موسمها ستمتلئ دائمًا بالعناصر الغذائية التي تساعد على تنشيط وتجديد وتغذية الجسم، يمكن أيضًا إقران الفواكه الطازجة مع بعض الجبن أو الحبوب الكاملة لملء جسمك.

الطحينة

هذا الطبق الغريب وجبة منزلية خفيفة لأنه طعمها رائع مع الوجبات الخفيفة اللذيذة، مصنوع من الحمص ومليء بالبروتينات.

المكسرات والبذور

المكسرات مليئة بالدهون والبروتينات الصحية ويمكن أن تساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة أطول، استمتع بالجوز أو اللوز أو الفول السوداني أو الفستق لشعور أكثر امتلاءً وجسمًا مفعمًا بالحيوية.

الشوفان

تحتوي نخالة الشوفان على كربوهيدرات تساعدك على الشعور بالشبع دون زيادة مستويات السكر في الدم، فقط أضف بعض الحليب قليل الدسم والفاكهة وأكل قلبك.

الزبادي

الزبادي خفيف وخالي من السعرات الحرارية ووجبة خفيفة لذيذة يمكن دمجها مع المكسرات والفواكه الطازجة للحصول على نكهة إضافية.

الحمص

يعتبر الحمص مركزًا قويًا للبروتينات ولذيذ للغاية أيضًا، ما عليك سوى تحميصها بقليل من الملح والفلفل وتناولها طوال اليوم كلما شعرت بالجوع.

الفيشار

إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة منخفضة السعرات وخالية من الجلوتين والتي يمكن أن تقضي أيضًا على الرغبة الشديدة في تناول الطعام دون الخوف من زيادة الوزن، فتناول الفشار محلي الصنع، وليس العبوات.

الأفوكادو

على الرغم من أنها موسمية وليس لها أي طعم خاص بها، يمكن تحضير الأفوكادو مع البصل والطماطم وعصير الليمون لعمل صلصات لذيذة.

زبدة الفول السوداني

توفر الطاقة لأن زبدة الفول السوداني مليئة بالكثير من البروتينات.