السبت 4 فبراير 2023 09:00 صـ 14 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ أسوان.. استكمال مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية للقضاء على مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي

الصرف الصحي
الصرف الصحي

أكد أشرف عطية محافظ أسوان أن خطة العام المالى الحالى 2022/2023، تستهدف استكمال العمل لإحلال وتجديد البنية التحتية، وخاصة لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات.

وأشار المحافظ إنه سيبدأ العمل فى شارع كسر الحجر والشوارع الجانبية، ليعقب ذلك أعمال الرصف والتطوير والتجميل بداية من ميدان مجدى يعقوب أمام محكمة أسوان وحتى مستشفى أسوان الجامعى، ثم كوبرى السيل العلوى للسيارات، موجهاً مسئولى كافة الجهات المعنية بالتنسيق المسبق قبل بدء الأعمال، مع وضع خطة لمسارات بديلة مع إدارة مرور أسوان، وخاصة القادم من الإشارة القديمة سيتجه شمالاً تجاه مقبرة العقاد.

أما القادم من ميدان العقاد سيتجه أما فى شارع الغازات أو استكمال شارع كسر الحجر، وبالنسبة للمتجه من شارع الكورنيش إلى الشيخ هارون والسيل سيسلك شارع الغازات أيضاً، وذلك من أجل تسهيل الحركة المرورية وتخفيف المعاناة عن المواطنين سواء المشاة أو سائقى المركبات المختلفة.

أوضح العميد يحيى أبو زيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان بأنه سيتم الإسراع بوتيرة العمل بشارع الفنادق، وذلك لتركيب خطوط مياه الشرب الجديدة والمربوطة بالخزان الأرضى الجديد، الذى سيتم إنشائه بسعة 7 الأف متر، لدعم وتحسين المياه بمناطق وسط وغرب المدينة بخطى مجموع أطوالهم 1700 متر، وبأقطار تتراوح ما بين 500 مللى إلى 800 مللى.



موضوعات متعلقة