السبت 3 ديسمبر 2022 11:35 صـ 10 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الصحة: تطعيم 16 مليون طفل بطعم شلل الأطفال يوم 11 ديسمبرفتح منافذ التموين بالوجه القبلى لصرف الدفعة الرابعة للمنحة الاستثنائيةالمفوضية الأوروبية تخصص 623 مليون يورو للانتقال إلى الحياد المناخي في هولندا”عرين الأسود” تدعو للتصدي لهجمات المستوطنين والاشتباك معهم بكل الوسائلوزير النقل: مصر تنتح اتوبيسات على مستوى عالي من الجودةوزير النقل: قريبًا التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدةعلي ماهر ”مكتشف النجوم” يحتفل بعيد ميلاده الـ”49” اليومالإسماعيلى يحسم مصير جاريدو فى اجتماع المجلس الأحد بعد الخسارة الثالثةمنتخبات أفريقيا تحقق الفوز فى 7 مباريات بـ كأس العالم للمرة الأولىمنير يونس يكتب.. رساله من أحداث الواقعالمهندس أمين مسعود يثمن التكليفات الرئاسية لاستعادة الوجه الحضاري للقاهرة والإسكندريةوزير الصحة يتابع واقعة التعدي على فريق التمريض بمستشفى قويسنا ويوجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حفاظا على حقوقهم

كوريا الجنوبية تعلن خفض الانفاق العام القادم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن وزير المالية الكوري الجنوبي شو كيونج - هو ، اليوم السبت أن الحكومة تعتزم خفض انفاقاتها العام المقبل في الوقت الذي تواجه فيه البلاد تحديات اقتصادية وتضخما.

ويشير تصريح الوزير إلى أن موازنة الحكومة للعام 2023سوف تكون أقل من المبلغ الذي تم تخصيصه هذا العام وقدره 5ر679تريليون وون (520مليار دولار)، بحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية.

وخططت الحكومة في البداية لـ 607تريليونات وون ، ولكن المبلغ ارتفع بعدما وضعت سول موازنات إضافية لدعم التجار الذين تضرروا من جائحة كورونا والأشخاص الأولى بالرعاية .

وتكون هذه هى المرة الأولى خلال 13عاما التي ينكمش فيها الانفاق الحكومي عن عام سابق .

واضاف شو إن الحكومة تعتزم تجميد مرتبات الوزراء ونوابهم.

فيما يتعلق باسعار المستهلك ، ذكر شو أن من المتوقع أن ينخفض النمو الشهري إلى أقل من 6% قريبا ، مستبعدا مخاوف من أن الزيادة ربما ترتفع إلى 7% بسبب استمرار هطول الأمطار وموجه حارة.

تكافح كوريا الجنوبية تضخما مرتفعا تسببت فيه أسعار الطاقة والغذاء المرتفعة ، حيث ارتفعت اسعار المستهلك بنسبة 3ر6 في المئة على أساس سنوي في شهر يوليو الماضي ، وهذه هى الزيادة الأسرع على مدى قرابة 24 عاما.

ظل التضخم أيضا فوق عتبة الـ 6% للشهر الثاني على التوالي .